أسفرت عن 24 مخالفة فورية و29 إنذاراً

حملات تفتيشية على صالونات الحلاقة والمقاهي في أبوظبي

الحملات تهدف إلى التأكد من تطبيق المعايير الصحية. من المصدر

نفّذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مراكزها الفرعية خلال رمضان المبارك، سلسلة من الحملات التفتيشية، شملت صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية، والمقاهي والجلسات الخارجية والصالات الرياضية، والجوانب المتعلقة بمظهر المدينة، وغيرها من المخالفات المختلفة، بهدف التأكد من تطبيقها المعايير الصحية والاشتراطات الخاصة بممارسة هذه الأنشطة.

وأفادت البلدية بأن الحملات، التي شملت: الوثبة وبني ياس والشوامخ ومدينة شخبوط والمفرق، أسفرت عن تحرير 24 مخالفة فورية، وتوجيه 29 إنذاراً، ومتابعة 137 إنذاراً سابقاً، وإصدار 15 ترخيصاً صحياً، إضافة إلى تنظيم أكثر من 46 نشاطاً توعوياً وإرشادياً، كما نفذت عمليتين لمصادرة مواد غير مطابقة للمعايير الصحية .

وحسب البلدية، فإنه من خلال مركز بلدية الشهامة، نظمت حملة أسفرت عن سحب 37 سيارة من مطار أبوظبي، وحملة لتقليم الأشجار في ياس، كما نفذت حملة لإزالة اللوحات العشوائية، وحملة لإزالة الأعلام التالفة في منطقة المزارع، وتم تحرير 39 إخطاراً بهذا الشأن، كما أنجز المركز حملة لتصحيح أوضاع الأسوار المتهالكة في المزارع، وأسفرت عن تحرير 12 مخالفة فورية.

ونظم المركز حملة استهدفت رصد السيارات المتوقفة لفترة زمنية طويلة، وتم وضع 41 ملصقاً في منطقة الباهية والصدر والشليلة، بهدف تنبيه ملاك السيارات المتوقفة وأعطائهم الفرصة لتصحيح أوضاع سياراتهم.

ونفذت البلدية، من خلال مركز بلدية البطين، العديد من الحملات تركزت حول متابعة الشكاوي تصاريح الخيام الرمضانية، والتفتيش على محال المواد الغذائية التي رصدتها الصحة العامة، وتم بهذا الشأن خلال رمضان تحرير مخالفة تكدس سكان واحدة، وثماني مخالفات للبناء، وتحرير أكثر من 237 مخالفة في مجال الصحة العامة، وتوجيه 382 إنذاراً، كما أصدر المركز أكثر من 78 تصريحاً لبناء الخيام الرمضانية، واستقبل 157 شكوى حول مختلف القضايا.

 

تويتر