مستشفى خليفة بعجمان يدرس استحداث عيادة لمعالجة "الأورام"

كشف مدير عام مستشفى خليفة بن زايد بعجمان صالح الجنيبي أن "المستشفى يدرس إضافة عيادة لمعالجة الأورام بالتنسيق مع المستشفيات التخصصية خلال الفترة المقبلة".

وقال لـ"الإمارات اليوم" إن "مستشفى خليفة بن زايد بعجمان يضم تخصصات متنوعة ولدينا العديد من الأقسام البية وأضفنا بعض العيادات مثل عيادة الصحة النفسية والمخ والأعصاب".

وتابع الجنيبي أن الهدف من إدخال هذه العيادات تقديم خدمات متكاملة للمرضى الذين يرتادون المستشفى، لا سيما وأن المستشفى يستقبل تحويلات المرضى من مختلف إمارات ومناطق الدولة.

وأضاف أن "التحويلات للعمليات الجراحية يتم تشخيصها من خلال عدد من  الاستشاريين والمتخصصين، لا سيما في مجال طب العظام الذي يتميز به المستشفى".

وزاد الجنيبي أن "هذه العمليات تتم بأحدث الأساليب الموجودة والوسائل على مستوى العالم"، مشيرا إلى أنه وبالرغم من كون عمليات العمود الفقري معقدة وصعبة نظرا لظروفها ونتائجها إلا أن جميع المرضى لدينا بصحة وعافية نتيجة للمتابعة الطبية التي يتميز بها المستشفى".

في سياق آخر، أجرى مستشفى خليفة بن زايد في عجمان 1641 عملية في العظام خلال العام الماضي، وفق ما كشف رئيس قسم العظام في المستشفى الدكتور وجيه السيسي.

وقال السيسي لـ"الإمارات اليوم" إن "المستشفى أجرى العام الماضي 76 عملية في منطقة الركبة لعدد من المرضى، فضلا عن 30 في مفصل الفك، و11 عملية في العمود الفقري و23 عملية منظار في منطقة الركبة، و30 عملية رباط صليبي، و303 عملية صغيرة و316 أخرى متوسطة".

وأوضح السيسي أن أبرز العمليات المعقدة التي أجراها المستشفى خلال العام الماضي استئصال فقرة بالكامل أو استئصال جزء من الفقرة في العمود الفقري لإعادة اتزان العمود الفقري.
 

تويتر