«البلدية» فتشت على 2875 مركز تجميل وصالوناً.. وحررت 254 مخالفة

ضبط 5000 عبوة لمستحضر تجميل غير مطابق للمواصفات في أبوظبي

البلدية تعدم سنويا آلاف عبوات التجميل غير المطابقة للمواصفات. من المصدر

ضبطت بلدية أبوظبي 5542 عبوة لمستحضرات تجميل وخلطات أعشاب غير مطابقة للمواصفات والمعايير الصحية، خلال حملات تفتيشية استهدفت مراقبة ومتابعة مراكز التجميل وصالونات الحلاقة. كما صادرت العديد من الأجهزة الطبية التي تستخدم في عمليات التجميل، وغيرها من الخدمات التي تقدم بشكل غير قانوني وغير مرخص من الجهات ذات الاختصاص.

وأكدت البلدية أن «حملات التفتيش تتم بشكل ممنهج وبصورة دورية»، مضيفة أن «فرق التفتيش نفذت، خلال العام الماضي ومطلع العام الجاري، نحو 2875 زيارة لمنشآت التجميل والحلاقة في المناطق التابعة لها، وحررت 254 مخالفة».

وأشارت إلى أن مركز بلدية مصفح نفذ حملات تفتيش طالت 2217 مركز تجميل وصالون حلاقة، إضافة إلى تنفيذ 15 حملة تفتيش مسائية، وضبط 5352 عبوة مستحضرات ومواد تجميل مختلفة غير صحية. كما حرر 109 مخالفات بحق غير الملتزمين بشروط الصحة والسلامة في هذه المراكز.

وحرر مركز بلدية الوثبة 28 مخالفة عن المدة ذاتها، بينما حرر مركز بلدية الشهامة 70 مخالفة، ومركز البطين 39 مخالفة وإنذاراً لمراكز تجميل وصالونات حلاقة مخالفة، فيما غطت حملاته التفتيشية 643 مركز تجميل وصالون حلاقة، أسفرت عن ضبط أكثر من 200 عبوة تجميل وخلطات وأجهزة متنوّعة غير مرخصة.

وأشارت البلدية إلى أن تنفيذ الحملات يأتي بهدف التأكد من تطبيقها المعايير الصحية المعمول بها في أبوظبي، وحماية روّاد هذه المرافق الخدمية من أي تجاوزات تتعلق بطبيعة المواد المستخدمة، خصوصاً مستحضرات التجميل، والأجهزة الطبية المختلفة، ومعاينة اللياقة الصحية للعاملين في هذه المراكز.

ودعت البلدية صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية ومراكز التجميل في أبوظبي وضواحيها، إلى الالتزام بالمعايير الصحية لمزاولة هذه الأنشطة، لما لها من أثر مباشر في صحة المجتمع، مؤكدة حرصها على متابعة ومراقبة هذه المراكز بشكل دوري، من خلال تكثيف حملات الرقابة والتفتيش.

تويتر