«ضمان» تنظم مؤتمر «بناء مجتمعات صحية» غداً

تنظم الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مؤتمراً متخصصاً، غداً، تحت عنوان: «بناء مجتمعات صحية»، في مركز المؤتمرات بجامعة زايد في أبوظبي، بحضور 300 شخصية متخصصة من الخبراء المحليين والعالميين في القطاع الصحي.

ويعتبر هذا المؤتمر بمثابة منصة تعرض الممارسات والخبرات العالمية التي يمكن تطبيقها، بهدف تحسين صحة المجتمعات على مستوى دولة الإمارات، إضافة إلى استقطاب الأطراف المعنية من القطاعين العام والخاص لمناقشة ومعالجة القضايا ذات الصلة.

ويشهد المؤتمر حضوراً ومشاركة واسعين لمجموعة من أبرز الخبراء العالميين، من بينهم عمدة مدينة أوكلاهوما الأميركية، ميك كورنيت، الذي قاد حملة أسهمت في خسارة سكان المدينة نحو مليون باوند - ما يعادل 496 ألف كيلوغرام، والبطل الأولمبي الأميركي، كارل لويس، وصاحب مبادرة «تحدي دلو الثلج»، جون دوشنسكي، وخبير سمنة الأطفال، الدكتور كلود ماركوس، حيث يستعرض كل منهم خبراته ورؤيته في كيفية إشراك أفراد المجتمع في تبني نمط حياة صحي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، محمد سلطان بن غنوم الهاملي، إن تنظيم هذا المؤتمر يأتي تماشياً مع خطة أبوظبي، التي وضعت الحياة الصحية والخدمات الوقائية والعلاجية بمستويات عالمية، ضمن أهدافها الاستراتيجية.

وأضاف أن «ضمان» تحرص على تكريس جهودها، لتعزيز الصحة العامة وتوعية الجمهور في ما يتعلق بصحة الفرد والمجتمع، فضلاً عن ترسيخ نمط الحياة الصحي، وجعله هدفاً جماعياً لمختلف فئات المجتمع.

ويستعرض عمدة مدينة أوكلاهوما الأميركية، ميك كورنيت، خلال مشاركته تفاصيل المبادرة التي قادها عام 2008، عبر إطلاق حملة استهدفت سكان مدينة أوكلاهوما لإنقاص الوزن، والتي جاءت رداً على إدراج مدينة أوكلاهوما في قائمة أعلى معدلات السمنة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية.

كما يشارك الأخصائي في طب الأطفال خبير أمراض سمنة الأطفال، الدكتور كلود ماركوسفي، بورقة عمل تحمل عنوان: «الغذاء قلب المجتمع»، حيث سيطرح طرقاً متعددة لتوعية المجتمع بأهمية التغذية الصحية، لتصبح اختياراتهم الغذائية أكثر صحية.

ويشارك جون دوشنسكي، صاحب مبادرة «تحدي دلو الثلج»، التي أصبحت ظاهرة عالمية لأسلوبها المبتكر في رفع الوعي حول مرض التصلب العضلي والضموري الجانبي، من خلال استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي، ويناقش دوشنسكي في المؤتمر أهم الاستراتيجيات الحكومية لبناء وعي مجتمعي، عبر دراسة الهندسة السلوكية الخاصة بمفهوم نمط الحياة الصحي، ومن ثم توجيه أفراد المجتمع لجعل اختياراتهم الغذائية صحية أكثر.

ويستعرض الرياضي الأميركي، الحائز الميدالية الأولمبية الذهبية تسع مرات، كارل لويس، خلال المؤتمر، مسيرته الرياضية الغنية بالإنجازات، وتحطيمه العديد من الأرقام القياسية، ما أسهم في حث الجيل الجديد على ضرورة اتباع نمط حياة رياضي وأكثر صحة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/hotline-4-2.jpg

تويتر