الخدمات الذكية

«طفلي» منصة صحية ذكية للحوامل

12222222

يستهدف التطبيق الذكي «طفلي»، الذي أطلقته هيئة الصحة في دبي، تمكين النساء الحوامل اللاتي ينتظرن مولوداً جديداً من الوصول إلى معلومات من مصادر موثوقة تساعدهن في مختلف مراحل الحمل، والولادة، والعناية بالطفل.

ويأتي التطبيق ضمن باقة التطبيقات والخدمات الذكية، التي أطلقتها الهيئة منذ الإعلان عن مبادرة الحكومة الذكية، وتستهدف عملاء الهيئة على اختلاف فئاتهم وشرائحهم العمرية.

وأطلقت الهيئة، الشهر الماضي، النسخة المحدثة من التطبيق، وشملت تطويرات عدة، منها إضافة العديد من الخصائص والمميزات التي تساعد الأم على مراقبة رحلة الحمل والمخاطر التي قد تتعرض لها، وإعادة تصميم التطبيق بالكامل وتزويده بخاصية مؤشر دبي للسعادة، والعديد من أدوات التواصل وتبادل الخبرة والتجارب مع الآخرين، مع إمكانية ربط التطبيق مع أجهزة ذكية قابلة للارتداء، لمراقبة الوزن والنوم وضغط الدم.

ويتيح التطبيق، في نسخته الجديدة، للأمهات حفظ الذكريات والصور منذ تكون الجنين في أحشاء الأم إلى ولادته، حتى بلوغه الخامسة من العمر.

ويتميز بتمكين المستخدمين من تغيير مواعيدهم الطبية أو إلغائها لدى المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي من خلال لمسة زر.

ويتوافق التطبيق مع أنظمة عمل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة (أندرويد، آي أو إس)، ويتوافر باللغتين العربية والإنجليزية لخدمة أكبر شريحة من المستخدمين.

وتشمل باقة تطبيقات الهيئة، تطبيق «صحتي»، وتطبيق «أطباء دبي»، وتطبيق «مكتبة راشد الطبية»، وتطبيق «حياتي».

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/hotline-4-2.jpg

تويتر