بكلفة 67 مليون درهم

«طرق دبي» ترسي عقد تطوير المرحلة الأولى لامتداد شارع المدينة الجامعية

المشروع ضمن خطة «طرق دبي» في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي. من المصدر

اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة مطر الطاير، والتنسيق والتعاون مع مجموعة دبي العقارية، عقد مشروع تنفيذ المرحلة الأولى لامتداد شارع المدينة الجامعية، بكلفة 67 مليون درهم، فيما سيتم الانتهاء من المشروع في الربع الثاني من العام المقبل.

وقال الطاير إن المشروع ينقسم إلى قسمين، يتضمن الأول تطوير امتداد شارع حصة، بطول أربعة كيلومترات بواقع مسارين في كل اتجاه من مدخل مشروع رمرام إلى الدوار القائم عند مدخل مدينة دبي الرياضية، الذي سيتم تحويله إلى تقاطع محكوم بإشارات ضوئية، لتسهيل الحركة المرورية للسكان في التنقل من وإلى شارع الشيخ محمد بن زايد، حيث سيسهم المشروع في تقليل معدل زمن الرحلة من 20 دقيقة إلى خمس دقائق، ويخدم العديد من المشروعات التطويرية، مثل مدينة دبي للاستديوهات، ومدينة دبي للغولف، مشيراً إلى أنه بإنجازه يستكمل المحور الممتد من شارع الصفوح غرباً إلى شارع الإمارات شرقاً ليشكل أحد الطرق الشريانية الرئيسة في المنطقة.

وأضاف: «يتضمن القسم الثاني من المشروع تطوير الطريق الرابط بين امتداد شارع المدينة الجامعية إلى شارع الإمارات لخدمة مشروع (ذا فيلا) بطول كيلومترين ونصف الكيلومتر وبواقع مسارين في كل اتجاه، موضحاً أن المشروع يعد المرحلة الأولى لمشروع تطوير امتداد شارع المدينة الجامعية الذي يبدأ من تقاطع طريق دبي - العين حتى شارع اليلايس، ويأتي تنفيذه في إطار الخطة الشاملة لهيئة الطرق والمواصلات لتطوير شبكة الطرق والجسور والمعابر والأنفاق، لتحسين حركة النقل وتسهيل حركة المرور في مختلف مناطق إمارة دبي».

كما يأتي تنفيذه ترجمة للخطة الاستراتيجية للهيئة، في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في دبي، وتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، تكون آمنة لمستخدميها، وتواكب خطط التنمية الشاملة، وتلبي احتياجات التمدد والانتشار السكاني، وتسهم في تشجيع التنمية والاستثمار في الإمارة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع (رمرام) السكني يقع بين المنطقة الحرة في جبل علي وشارع القدرة وشارع الشيخ محمد بن زايد، ويتميّز بالبيئة الهادئة والمريحة للسكن، حيث يضم مجموعةً من المباني السكنية المنخفضة وعالية الارتفاع وتراوح الوحدات السكنية بين استوديوهات وشقق سكنية مؤلّفة من ثلاث غرف نوم. كما يضمّ العديد من المرافق التجارية والترفيهية المخصّصة للسكان، مثل السوبر ماركت، والمسابح، وملعب لكرة السلة، وملاعب التنس، والحدائق العامّة، وممرات المشي، ومناطق الشواء، والمساحات المظلّلة للجلوس، ولعب الأطفال.

وانطلقت أخيراً الأعمال الإنشائية في مشروع المرحلة الثانية من» «رمرام» السكني، وتتضمن تنفيذ 18 مبنى.

أما مشروع (مدن) السكني في منطقة «دبي لاند» فيمتد على مساحة شاسعة تزيد على 29 مليون قدم مربّعة ويتألّف من وحدات «التاونهاوس» المؤلّفة من أربع غرف نوم فسيحة، إضافة إلى الفيلات المستقّلة. ويضم مركزاً تجارياً وترفيهياً، ومجموعة من منافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية.

ويعد مجمع (ذا فيلا) احد المشروعات السكنية الثلاثة الكبرى التابعة لـ«دبي للعقارات» في منطقة دبي لاند، ويتميز بموقعه الفريد على بعد دقائق من مركز المدينة، وبالقرب من مدينة دبي الأكاديمية، وواحة السيليكون، فضلاً عن قربه من الطرق السريعة الرئيسة، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع دبي ــ العين.

تويتر