أكد أن «نموذج دبي للخدمات» أسهم خلال 5 أعوام في تعزيز مفهوم الابتكار الحكومي

حمدان بن محمد يطلق التصويت على أفضل مبادرة حكومية لعام 2015

أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بجهود الجهات الحكومية التي تعمل مع «مركز نموذج دبي»، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، لتحسين خدماتها بشكل سنوي خلال دورة التحسين السنوية، وبالمبادرات الـ13 التي تم ترشيحها لفئة تصويت الجمهور لهذا العام ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8370836.jpg

جاء ذلك خلال إطلاق سموّه، أمس، عملية التصويت على أفضل مبادرة حكومية لعام 2015، والتي ستمتد حتى الثامن من ديسمبر عبر التطبيق الذكي الخاص ببرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية HBMPSG والمتوافر على متجري «أبل» و«أندرويد»، والموقع الإلكتروني vote.dtmc.gov.ae.

وقال سموّه إن إطلاق نموذج دبي للخدمات الحكومية قبل خمسة أعوام أسهم في تعزيز مفهوم الابتكار لدى حكومة دبي، خصوصاً في ما يتعلق بإشراك المتعامل وجعله الحَكَم في عملية التصويت لأفضل مبادرة حكومية.

وأضاف سموه: «شهدنا هذا العام العديد من المبادرات المبتكرة على مستوى جميع الجهات الحكومية في دبي، والتي تتنافس لتقديم أفضل ما لديها لجعل دبي مدينة الخدمات الأولى في العالم».

من جانبه، قال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مركز نموذج دبي، عبدالله الشيباني، إن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية تعتمد على إشراك الجمهور من متعاملي حكومة دبي من مواطنين ومقيمين وزائرين لاختيار المبادرة الحكومية الأفضل من مجموع المبادرات التي تم طرحها، خلال العام الجاري، لتحسين الخدمات المقدمة من مختلف الجهات الحكومية؛ الأمر الذي يساعدنا على فهم واقع احتياجاتهم بشكل أفضل، ويعزز مبدأ الشراكة مع متعاملي الحكومة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأكدت مديرة مركز نموذج دبي، إيمان السويدي، حرص المركز على إشراك جمهور وفئات المتعاملين في عملية تحسين الخدمات الحكومية، والعمل كذلك على تبسيط عملية تصويت الجمهور التزاماً بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من المتعاملين أثناء عملية التصويت، «الأمر الذي يقرّبنا من جمهور المتعاملين بشكل أكبر، ويسمح لهم بالتعرف إلى الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية لإسعادهم».

وأضافت السويدي أن عملية تصويت الجمهور للمبادرات التي تطرحها الجهات الحكومية في دبي تبدأ بزيارة التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني الخاص بالتصويت.

ويمكن لجميع متعاملي حكومة دبي من مواطنين ومقيمين وزوار التصويت لأفضل المبادرات الحكومية، ماعدا موظفي حكومة دبي، بخطوات بسيطة تبدأ بالتسجيل باستخدام رقم الهوية، ثم مشاهدة العروض التعريفية الخاصة بكل مبادرة، ومن ثم اختيار الأحق بالفوز، وسيتم بعد ذلك الإعلان عن المبادرة الفائزة في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية يوم 16 من ديسمبر المقبل.


المبادرات المرشّحة

- «التذاكر الإلكترونية» من دائرة السياحة والتسويق التجاري.

- «10D» من بلدية دبي.

- «مؤسستي تهتم بطفولتي» من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

- «تكامل» من هيئة كهرباء ومياه دبي.

- «تم» من «الفريق الأحمر» ضمن سباق بناة المدينة.

- «نظام الاستعلام المبكر عن المسافرين» من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

- «نافذتي» من هيئة الطرق والمواصلات.

- «شريان» من هيئة الصحة بدبي.

- «إجراءات التخليص الجمركي» من جمارك دبي.

- «نظام إدارة الحالات الذكي» من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

- «المتابعة الإلكترونية لنقل البضائع» من جمارك دبي.

- «نحن نغذيك» من هيئة الصحة بدبي.

- «مركز الخدمة المتنقل (أينما كنت)» من القيادة العامة لشرطة دبي.

راية الحكومة الذكية

ستحصل المبادرة التي سيكون لها أكبر عدد من أصوات الجمهور على «راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية»، حيث سترفع الراية لمدة عام كامل أمام المبنى الرئيس للجهة الحكومية تثميناً لدورها في عملية تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها. يُشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات حملت الراية في عام 2013، وتَسلّمتها بعد ذلك «تراخيص» في عام 2014، بعد حصولهما على أكبر عدد من أصوات الجمهور.

تويتر