زايد للأعمال الخيرية تبدأ تلقي طلبات المواطنين لأداء فريضة الحج

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أمس ولمدة يومين تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام في مدينة الذيد وذلك ضمن برنامج زايد للحج الذي تنظمه جريا على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - لإيفاد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج على مستوى الدولة.

وصرح مدير عام المؤسسة أحمد شبيب الظاهري بأنه توافقا مع التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بشأن جعل عام 2016 عاما للقراءة فقد تقرر استقبال طلبات برنامج زايد للحج في المراكز الثقافية وذلك للتعرف على المكتبات في تلك المراكز مما يمكن المراجعين من التعرف على الخدمات التي تقدمها تلك المراكز بهدف نشر ثقافة العلم والمعرفة لدى الأجيال كافة.

وأكد الظاهري أن المؤسسة تشترط للحصول على منحة الحج في المتقدمين أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وألا يكون المتقدم قد سبق له تأدية فريضة الحج بالإضافة كونه من ذوي الدخل المحدود ولا يقل عمره عن 40 عاما .

وأضاف الظاهري أن المؤسسة نسقت مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والجهات الرسمية ذات العلاقة لتنفيذ البرنامج وفق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة اللذين وجها بتسهيل كل الإجراءات المتعلقة بالحجاج الذين يحجون على نفقة المؤسسة والذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة .

و أشار إلى أن المؤسسة تسير على نهج ووصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بإيفاد الراغبين بتأدية مناسك الحج في ظل عدم قدرتهم على دفع تكاليفها، داعيا الله تعالى أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسنات صاحبها باني نهضة البلاد المغفور له الشيخ زايد .

و أوضح أن المؤسسة ستختار بعد انتهاء عمليات التسجيل 600 حاج من داخل الدولة ممن تنطبق عليهم الشروط و400 حاج من خارج الدولة بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج.

من جانبه أكد مدير إدارة البرامج بالمؤسسة عتيق أحمد المهيري أنه سيتم متابعة استقبال طلبات المرشحين حتى العاشر من مارس 2016، مؤكدا أن اللجنة المكلفة ستستكمل استقبال الطلبات يومي السبت والأحد 20 و 21 فبراير الجاري في مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في رأس الخيمة ويومي الإثنين والثلاثاء 22 و 23 فبراير الجاري في مركز الوزارة بإمارة عجمان .

بينما سيتم التسجيل في إمارة دبي في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري يومي الأربعاء والخميس الموافق 24 و 25 فبراير الجاري كما سيتم الإستقبال يومي 27 و 28 فبراير الجاري بدار زايد للثقافة الإسلامية بمدينة العين ويومي 29 فبراير الجاري و الاول من مارس المقبل بالمنطقة الغربية بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

و أكد أن التسجيل في مقر المؤسسة بأبوظبي مستمر حتى 10 مارس المقبل، موضحا أن باب التسجيل يفتح في الإمارات كافة والمناطق من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا.

وأشاد المواطنون بالتنظيم والتسهيلات المقدمة لهم حيث كان في استقبالهم عدد من المتطوعين والمتطوعات لخدمة كبار السن في ملء الاستمارات الخاصة ببرنامج الحج وأبدوا شكرهم وتقديرهم للمؤسسة على حضورها لأماكن إقامتهم وعدم تكبدهم الحضور لمقر المؤسسة في أبوظبي وأعربوا عن شكرهم لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان على توجيهات سموهما بتذليل العقبات للحجاج المواطنين.

تويتر