مدير بلدية دبي يؤكّد أهمية إظهاره بصورة جميلة

77 % نسبة إنجاز «برواز دبي»

صورة

تفقد المدير العام لبلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، سير العمل في مشروع برواز دبي، الذي تنفذه البلدية بكلفة تقدر بنحو 160 مليون درهم، وبلغت فيه نسبة الإنجاز 77%.

وأكد لوتاه أهمية المشروع، الذي سيكون ضمن أحد المعالم المميزة بإمارة دبي، وأهمية إظهاره بالصورة الجميلة وبالشكل الأنيق والمميز الذي يليق بسمعة ومكانة إمارة دبي، إذ يعتبر أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً، يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين، ويتوقع أن يجذب العديد من الزوار والسياح.

يشار إلى أن المشروع يقع بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل، وهو عبارة عن برواز أو إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة، ويبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً، ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية معالم مناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة. ويعتبر اختيار حديقة زعبيل لتنفيذ المشروع ناجحاً، كونها إحدى الحدائق الكبرى والأكثر تطوراً وتقنية في المدينة.

تويتر