طالبت الأسر بعدم السماح لأبنائها باستخدام السيارات بشكل غير قانوني

«مرور أبوظبي» تحذّر من قيادة المركبات دون رخصة

العميد خليفة الخييلي : نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي

حذّر نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد خليفة الخييلي من قيادة المركبات دون رخصة في أية حال من الأحوال، حاثاً الأسر على المساهمة في الجهود القائمة للحد من حوادث المرور بعدم السماح لأبنائها باستخدام المركبات بشكل غير قانوني.

وأكد مع اقتراب أسبوع المرور الثاني والثلاثين لدول الخليج العربي الذي يتم تنظيمه تحت شعار «قرارك يحدد مصيرك»، ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور وعدم تجاوز السرعات، وأهمية تعاون المجتمع للحد من الحوادث، مؤكداً أن أسبوع المرور يهدف لتعزيز جهود التوعية القائمة، وهو فرصة للتذكير بأهمية الالتزام بالقوانين المرورية حفاظاً على حياة الجمهور وممتلكاتهم.

وأشار إلى أن المديرية ستنفذ العديد من البرامج التي تستهدف تعزيز قنوات التواصل والحوار مع الشباب الشريحة الأكبر من مرتكبي الحوادث والمخالفات المرورية في إمارة أبوظبي، العام الماضي، للارتقاء بسلوكهم من خلال المؤسسات التعليمية، وتفعيل دور الأسرة لحثهم على الالتزام بقانون السير والمرور.

وقال الخييلي إن خطة السلامة المرورية للمديرية تستهدف رفع مستوى الثقافة المرورية بين الشباب من خلال المحاضرات في الجامعات والمؤسسات التعليمية والتوعوية ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي، للارتقاء بسلوك السائقين الشباب، وفتح قنوات للتواصل والحوار معهم، وحثهم على الالتزام بقانون السير والمرور.

وناشد الأسر الإسهام في الحد من هذه الظاهرة، وعدم السماح لأبنائها بقيادة المركبات من دون رخصة، مشدداً على خطورة ذلك حتى لو كان داخل الأحياء السكنية، أو حول الطرق الداخلية، لافتاً إلى أن ذلك يعرض السائق ومالك المركبة للمساءلة القانونية.

ودعا كل الجهات إلى التفاعل مع الجهود التوعوية التي تنظمها شرطة أبوظبي من خلال معرض التوعية المرورية بمركز ياس التجاري، وتشارك فيه العديد من الجهات، ويتم من خلاله إبراز أحدث ما وصلت إليه شرطة أبوظبي من تطور في مجال السلامة المرورية، بالإضافة الى تقديم عروض توعية تستهدف كل شرائح المجتمع.

 

 

 

 

تويتر