نقل 250 نزيلاً إلى المبنى الجديد للمؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة

أفاد مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، العقيد خليفة محمد المري، بأن المؤسسة نقلت 250 نزيلاً إلى مبنى المؤسسة الجديد، الذي يتوافق مع أعلى معايير حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيتسع لـ4000 نزيل ونزيلة بعد الانتهاء من إنجازه.

وقال في تصريحات للصحافيين، خلال جولة نظمتها القيادة العامة للشرطة في الشارقة، أمس، بالمبنى الجديد، إن المبنى يضم مركزاً لعزل المرضى المصابين بأمراض معدية، حيث يتكون من ثماني غرف، فضلاً عن كونه يتميز بالتهوية المناسبة، كما يضم المبنى الجديد العديد من الخدمات التي يحتاج إليها النزيل، منها مشغل خاص بالمشغولات اليدوية، خاص بتأهيل وتدريب النزلاء، ويعود ريعه للنزلاء أنفسهم، لتنمية الشعور بالمسؤولية وأهمية العمل، كما يضم المبنى سكناً خاصاً للعاملين.

وبحسب المري، فإن المبنى الجديد سيستكمل على ثلاث مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى، فيما ستضم المرحلة الثانية من المبنى مباني لسجن النساء، ومبنى إضافياً للرجال، ومباني عديدة لخدمة النزلاء، فيما تتضمن المرحلة الثالثة استكمال بناء المرافق للوصول إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة للمبنى، التي تبلغ 4000 نزيل ونزيلة.

وبين المري أن المبنى عند اكتمال مراحله، سيتضمن غرفاً خاصة بالدراسة والقراءة والمطالعة، وأماكن خاصة بممارسة النزلاء هوياتهم الخاصة، وساحات خارجية للنزلاء، فضلاً عن توافر أجهزة تلفزيون داخل الغرف، وهواتف ثابتة يحق للنزيل من خلالها إجراء مكالمتين يومياً.

ولفت إلى التوجه لإضافة غرفة خاصة للراغبين في إكمال دراستهم الجامعية، يتلقون فيها محاضراتهم من خلال الإنترنت. وبين المري أن عدد النزلاء الحاليين في المؤسسة يصل إلى 2200 نزيل ونزيلة، وهم متهمون ومحكومون في قضايا مختلفة.

تويتر