ختام منتدى «التعاون من أجل الأمن»

مبادرات إماراتية لتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب

«الداخلية» قدمت تصورات تستشرف المستقبل بخطط ريادية واعدة. تصوير: إريك أرازاس

قدم وفد الدولة الرسمي المشارك في منتدى «التعاون من أجل الأمن»، الذي اختتم أعماله أمس في أبوظبي، عدداً من المبادرات والحلول، التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات والاتجار في البشر.

تأهيل وتدريب

ذكر نائب مدير إدارة التحقيق الاتحادي بالإدارة العامة للشرطة الجنائية في وزارة الداخلية، العقيد حمد راشد الزعابي، أن «الوزارة اتخذت العديد من التدابير والإجراءات الوقائية والأمنية لمكافحة جرائم الاتجار في البشر، من خلال إنشاء وحدات تنظيمية على مستوى الدولة، تهدف إلى الحد من هذه الجرائم».

وقدمت الإمارات منحة بمبلغ 197 مليون درهم (50 مليون يورو) لـ«مؤسّسة الإنتربول من أجل عالم أكثر أماناً»، لدعم سبعة مشروعات تابعة لـ«الإنتربول» لمكافحة: الإرهاب، الجرائم الإلكترونية، التراث الثقافي، تهريب المهاجرين والاتّجار في البشر، جرائم السيارات، المخدرات، البضائع غير المشروعة والصحة العالمية.

وأكد مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية في وزارة الداخلية، العميد حمد عجلان العميمي، أن «الإمارات نجحت في تنظيم ودعم المنتدى للخروج بنتائج من شأنها تعزيز العمل الدولي في المجالات الشرطية».

أما مدير إدارة التحقيق الاتحادي في الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية، العميد حسن راشد الشامسي، فأشار إلى جهود الإمارات في تعزيز الأمن الإقليمي والعالمي، مؤكداً أنها نجحت بتقديم تجربتها المتميزة إلى العالم.

وأكد مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) في وزارة الداخلية، العميد عبدالواحد الحمادي، أن «الجديد في الجريمة عابرة الحدود هو تعدد صورها وأشكالها، حيث أصبحت بفعل العولمة منظمة، بعد أن كانت فردية».

تويتر