كل أسبوع

مجلس «إرثي» ينهض بالحِرف التقليدية الإماراتية

صورة

يواصل مجلس «إرثي» للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، مشاركته في عدد من الفعاليات التراثية التي تقام بمناطق مختلفة من إمارة الشارقة خلال أبريل الجاري، من أبرزها النسخة 15 من «أيام الشارقة التراثية»، وأسبوع التراث بدبا الحصن، وذلك في إطار حرصه على تعزيز حضوره وتفاعله مع فعاليات وبرامج الإمارة التراثية.

ويسعى المجلس، من خلال هذه المشاركات، إلى تسليط الضوء على تجربته الرائدة في الحفاظ على الحِرف التقليدية في دولة الإمارات، وضمان استمراريتها وتنقلها بين الأجيال المتعاقبة، إلى جانب تعريف الجمهور، لاسيما الشباب والأجيال الصاعدة، بهذه الحرف والبرامج التدريبية المتكاملة، التي يوفرها المجلس للعاملات في هذا القطاع. وتتضمن مشاركة المجلس في «أيام الشارقة التراثية» التي تقام بمنطقة البطائح بالشارقة، عرض نماذج من تطريزات «التلي» الإماراتية، التي نسجتها مجموعة من الحرفيات اللاتي يعملن تحت مظلة برنامج «بدوة» للتطوير المهني والاجتماعي، التابع للمجلس، والهادف إلى دعم الحرفيات الإماراتيات اجتماعياً واقتصادياً.

وينظم المجلس أيضاً في منطقة البطائح معرضاً للصور واللوحات، يتم من خلاله عرض نماذج متنوعة من الأعمال التي نفذتها حِرفيات برنامج «بدوة»، إلى جانب ركن خاص بالأطفال، يستمتع من خلاله الصغار بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية، من بينها فنون الحياكة، والمشغولات اليدوية، والرسم، والتلوين، وغيرها من الفعاليات التي تربطهم بتراثهم الإماراتي الأصيل.

فيما تشمل مشاركة المجلس في فعاليات أسبوع التراث بدبا الحصن، عدداً من الأنشطة الهادفة إلى تنمية مهارات الزوار، خصوصاً الأطفال، في مجال الحياكة والتطريز، إلى جانب ركن للألعاب يستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.

نستقبل استفسارات القراء عبر الإيميل التالي:

local@emaratalyoum.com

تويتر