الزياني والمبعوث الأممي يؤكدان أهمية الالتزام بالهدنة

عبداللطيف الزياني . أ.ب

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس التعاون والأمم المتحدة، لتكثيف الجهود لإيصال المساعدات الانسانية إلى الشعب اليمني في كل المحافظات.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في مكتب الأمين العام بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض، أمس، على أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة قوات التحالف العربي، ما سيساعد المنظمات الإنسانية المتخصصة على زيادة جهودها لإيصال مساعدات الإغاثة إلى الشعب اليمني، داعيين الحوثيين والقوات الموالية لهم إلى احترام الهدنة والامتناع عن خرقها حفاظاً على مصالح الشعب اليمني.

وجدد الأمين العام خلال الاجتماع دعم دول مجلس التعاون ومساندتها للمساعي الحميدة التي تقوم بها الأمم المتحدة من أجل مواصلة العملية السياسية وإعادة الأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

من جانبه، عبّر إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن شكر الأمم المتحدة وتقديرها لقيادة قوات التحالف بإعلان الهدنة، معرباً عن تقديره للجهود الكبيرة والملموسة التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإيصال المساعدات الإغاثية إلى الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

 

تويتر