مباحثات يمنية تركية لتوحيد الجهود والمواقف

هادي يشيد بدور دول التحالف في مواجهة التدخل الإيراني

هادي وأردوغان بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها. الإمارات اليوم

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بدور دول التحالف العربي بقيادة السعودية في مواجهة التدخل الإيراني في بلاده، وإدانته والمطالبة بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والطبية للمدن المحاصرة وفي مقدمتها تعز.

جاء ذلك، خلال جلسة مباحثات جمعته، أول من أمس، بالعاصمة التركية أنقرة بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وتطرق الطرفان إلى التطورات الراهنة على مستوى المنطقة ومنها ما يتصل بالشأن اليمني، والعمل على توحيد الجهود والمواقف على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

وثمن هادي مواقف تركيا الداعمة لليمن في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، ومساندتها للقيادة الشرعية في اليمن في مواجهة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

من جهته، أكد الرئيس التركي وقوف بلاده ومساندتها لليمن في تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهه في ظل انقلاب القوى المتمردة على توافق وإجماع الشعب اليمني خدمة لأهداف مكشوفة.

وجدد وقوف تركيا بقوة الى جانب اليمن لتجاوز أزمته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2216.

وذكرت وكالة «سبأ» التابعة للشرعية أن الرئيسين اتفقا على عدد من الموضوعات والملفات الخدمية والتنموية المهمة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في المستوى المنظور.

إلى ذلك، بحث الرئيس اليمني مع رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، أمس الرؤية المستقبلية لرسم ملامح علاقات البلدين لتأسيس شراكة وتعاون على مختلف المستويات والارتقاء بها بما يخدم شعبي البلدين الشقيقين.

وقال هادي، إن هناك جملة من الاحتياجات العاجلة التي يتطلع إليها الشعب للتخفيف من معاناة وآلام الحرب، وفي أولوية ذلك يأتي ملف معالجة الجرحى، معرباً عن أمله في ترجمة ما اتفق عليه مع أردوغان في تدشين مستشفيات ميدانيه لمعالجة الجرحى بصورة أولية في محافظتي عدن وتعز.

وأكد داود أوغلو، أن بلاده مع وحدة المسلمين وستقف دوماً مع وحدة الصف ومؤازرة قضايا الأمة على عكس بعض القوى الإقليمية التي تقف على النقيض من ذلك.

تويتر