إحباط هجوم إرهابي استهدف البنك المركزي في عدن

أضرار طفيفة في مبنى البنك المركزي نتيجة قوة الانفجار. الإمارات اليوم

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس، إحباط مخطط لتنفيذ عملية إرهابية ترتبط بميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، كانت تستهدف البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن. وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأن أحد أفراد النقطة الأمنية قام باعتراض السيارة المفخّخة التي كانت تستهدف البنك المركزي بعدن لتفجيره، في محاولة بائسة للتأثير في سير عمله.

وقال مصدر أمني مسؤول في عدن، لـ«الإمارات اليوم» إن أربعة جنود أصيبوا خلال إحباطهم الهجوم الإرهابي في مدينة كريتر، مشيراً إلى أن الجنود أطلقوا النار على السيارة التي انفجرت قبل وصولها إلى مبنى البنك المركزي.

وبحسب المصدر، فقد تسبب الانفجار في أضرار طفيفة في مبنى البنك نتيجة قوة الانفجار، في حين تضررت العديد من المساكن وملعب الحبيش التاريخي بشكل أكبر لانفجار السيارة بجانبه. وبشأن الحادثة، قال الناطق الرسمي باسم السلطة المحلية في عدن، المهندس نزار هيثم، إن الاستهداف الإرهابي الذي ضرب البنك المركزي بعدن يحمل رسائل سياسية، مفادها أن عدن غير آمنة، وإن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن قرار غير صائب، مشيراً إلى أن الإرهابيين فشلوا في إيصال هذه الرسالة بعد إحباط قوات الأمن هذه المحاولة الإرهابية.

وأكد هيثم أن عدن باتت آمنة بشكل كامل، وان وجود هذه الاختراقات الأمنية أمر طبيعي، وتشهده كبرى المدن في العالم.

 

تويتر