استقبل المبعوث الخاص للرئيس شي جين بينغ

محمد بن زايد يؤكد متانة العلاقة مع الصين

محمد بن زايد لدى استقباله جيانتشو في قصر الشاطئ بأبوظبي. وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، متانة العلاقة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، وتميزها في العديد من مجالات التعاون، فيما استعرض سموه مع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، مجالات التعاون القائمة بين البلدين.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، في قصر الشاطئ بأبوظبي، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية، وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس لجنة الشؤون السياسية القانونية للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس مجلس الوزراء، منغ جيانتشو، الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بالمبعوث الخاص للرئيس الصيني والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتبادل الزيارات بين مسؤولي كلا البلدين، وبما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تطويرها ويخدم مصالحهما المشتركة.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين والحرص المشترك لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية في البلدين، إضافة إلى تبادل التجارب والخبرات والتعاون المشترك في مجالات التدريب والتطوير للعاملين في القطاعات المختلفة.

كما تم التأكيد على متانة العلاقة الاستراتيجية بين دولة الإمارات، وجمهورية الصين الشعبية وتميزها في العديد من مجالات التعاون، في ظل حرص قيادتي البلدين على تطوير التعاون بما يحقق تطلعاتهما المشتركة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومبعوث الرئيس الصيني، عن ارتياحهما لمستوى تطور العلاقات التجارية بين البلدين التي وصلت لمستويات مرموقة، متمنيين لهذه العلاقات وغيرها من العلاقات الثنائية المزيد من التطور والتوسع في جميع المجالات.

 

تويتر