أصبحت الوجبة المحببة للشباب البريطاني

طاهٍ يكشف حب الأمير وليام للبيرغر الويلزي

صورة

كشف رئيس طهاة سابق في القوات الجوية الملكية البريطانية، أن أكثر الوجبات التي يحبها الأمير وليام، خلال أيامه في الجندية، هي بيرغر ضخم «يناسب ملكاً»، تصل تكلفته إلى 5.99 جنيهات استرلينية. ويعتبر البيرغر الويلزي الملكي من أضخم انواع السندويتشات، وهو مبهر بصلصة النعناع، والفلفل الحلو، وتأتي من فوقه جبنة السنودونيا، ثم اللحم المقدد، والبيض المقلي.

وأصبح هذا السندويتش الذي يصل إلى 450 سعرة حرارية، مع سلطة ورقائق، أحد خيارات الأمير البالغ من العمر 33 عاماً، عندما كان في قاعدة القوات الجوية الملكية البريطانية بأنجلسي.

وابتكر رئيس الطهاة، غاريث ماثيسون، بنادي الضباط، هذا السندويتش خصيصاً للأمير، وكان يقدمه إليه مرات عدة في الأسبوع. وأكد الأمير وليام لهذا الطاهي أن وجبته الدسمة تجعله يحس بالشبع قبل بدء نوباته الليلية الطويلة، وتكفيه عن تناول الوجبات الخفيفة.

ويقول جاريث، البالغ من العمر31 عاماً «كانت الوجبة المفضلة على الإطلاق للأمير وليام، ويطلبها دائماً عندما يكون في إحدى النوبات الليلية، ويطلب مني دائماً إعداد واحد آخر خلال الليل». ويمضي قائلاً «كان يحب فكرة أننا نستخدم فيه جميع العناصر المحلية الطازجة، وكان يحب قليلاً من التوابل وليس الكثير منها، ولم يكن يحب الكاري وأشياء من هذا القبيل، وكنت قد اقترحت عليه هذا السندويتش وقال انه سيجربه، ومنذ ذلك الحين لم يتخل عنه». ويقول جاريث إنه يطلبه مرتين في الأسبوع. ويقول أيضاً إن الأمير يحب اللزانيا والمشويات خلال الغداء.

وراجت شهرة هذا البيرغر في عموم بريطانيا إلى الحد الذي جعل غاريث يأخذه معه عندما انتقل إلى عمله الجديد طاهياً بمطعم في شارع كينج روود بمنطقة انجليسى، حيث صار يبيع هذا السندويتش بقيمة 5.99 جنيهات استرلينية مع رقائق وسلطة جانبية.

ويضيف «أحاول دائماً خلال الطهو أن استخدم المنتجات المحلية ما أمكن ذلك، وأتخصص في إعداد بيرغر الحمل الويلزي عندما كنت أعمل بسلاح الجو الملكي البريطاني». ويقر بأن الوصفة اكتسبت شهرة بعد أن أحبها الامير، وأردف قائلاً «عندما يفضلها الأمير فإن معظم الشعب حينئذ يفضلونها».

وكان الأمير وليام خلال أيام عزوبيته يتناول الطعام في واحد من العديد من المطاعم اللندنية التي تتميز بالمحلية والكلاسيكية، ويفضل تناول السمك والبطاطا المقلية البريطانية بالفرن. وتمثل النقانق والجبن واللازانيا أيضاً أحد عناصر قائمة طعام الأمير. وتفضل زوجته دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، أطباق المعكرونة الإيطالية. ومعروف عن الأميرة ويليام والأميرة كيت حبهما لسمك السلمون، والشواء، والطبق الأميركي الشهير، البيرغر بالجبن.

تويتر