الريال ومان سيتي أول المتأهلين إلى ثمن نهائي «الأبطال»

مدرب سان جرمان: نجحنا في بث الرعب في نفوس لاعبي الريال

صورة

بات ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي أول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي، بفوز الاول على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر، والثاني على مضيفه اشبيلية الاسباني 3-1، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم.

وقال مدرب سان جيرمان، لوران بلان، إنه حزين لهزيمة فريقه، مؤكداً في الوقت نفسه أن فريقه نجح في «بث الرعب فى نفوس لاعبي النادي المدريدي، وأنه افتقد لعنصر الحسم في الهجوم».

وقال: «لن نفرط في الإطراء على أنفسنا، ولكننا نجحنا في بث الرعب فى نفوس لاعبي ريال مدريد».

روني يعود إلى التهديف بعد صيام (955 دقيقة)

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c0150d3a60488238c.jpg

 فشل أتلتيكو مدريد الإسباني في قطع شوط كبير نحو التأهل الى الدور الثاني عندما عاد خائباً بنقطة التعادل السلبي من ارض استانا الكازاخستاني. ورفع اتلتيكو رصيده الى سبع نقاط، لكنه فقد الصدارة بعد فوز بنفيكا البرتغالي على ضيفه غلطة سراي التركي 2-1.

وفي المجموعة الثانية، فك المهاجم الدولي واين روني صيامه عن التهديف، وقاد فريقه مانشستر يونايتد الى نغمة الانتصارات والفوز على ضيفه سسكا موسكو الروسي بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 79. وفك روني صيامه عن التهديف لمدة 955 دقيقة في المسابقة.

في المقابل، طالب مدرب الريال، بينتيز، بتصحيح الاخطاء في المباريات المقبلة، وقال: «عانى الفريقفي الشوط الأول، فقد فشلنا في الاستحواذ على الكرة.. ورد الفعل كان إيجابياً (في الشوط الثاني)، وأرغب في أن يستمر على هذا النحو».

وبرر المدرب الإسباني التراجع في المستوى الفني لفريقه بغياب العديد من اللاعبين المصابين، وتنبأ بمستقبل أفضل للفريق مع تعافي هؤلاء اللاعبين. واستطرد:«ثلاثة من أفضل لاعبينا غائبون»، في إشارة إلى كريم بنزيمة وغاريث بيل وخاميس رودريغيز.

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد، حقق النادي الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (10) الأهم، وتغلب على باريس سان جيرمان وفض معه شراكة المجموعة الأولى ملحقاً به الخسارة الاولى.

وانفرد ريال مدريد بصدارة المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط محافظاً على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي، بفارق ثلاث نقاط امام باريس سان جيرمان. كما حافظ النادي الملكي على سجله خالياً من الخسارة في 19 مباراة متتالية في دور المجموعات، محطماً رقم غريمه التقليدي برشلونة (18 مباراة بين نوفمبر 2009 وأكتوبر 2012).

واستفاد ريال مدريد من فوز شاختار دانييتسك الاوكراني على مالمو السويدي 4-صفر ضمن المجموعة ذاتها، ليضمن تأهله، حيث بات يبتعد عنهما بفارق سبع نقاط قبل جولتين من نهاية الدور الاول.

وحقق حارس مرمى ريال مدريد الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس رقماً قياسياً جديداً في المسابقة بحفاظه على نظافة شباكه لمدة 529 دقيقة، ماحياً الرقم السابق الذي كان بحوزة الاسباني مويا (528 دقيقة مع فالنسيا وأتلتيكو مدريد).

ولم يقدم ريال مدريد المستوى المأمول منه، حيث خضع لسيطرة الفريق الباريسي على مجريات المباراة.

وعلى ملعب «سانشيز بيزخوان»، سجل رحيم سترلينغ هدفه الاول في دوري ابطال اوروبا بعد انتقاله من ليفربول، عندما افتتح التسجيل لمانشستر سيتي في مرمى إشبيلية مبكراً، بعد تمريرة من البرازيلي فرناندينيو (8)، لينهي الفريق المهمة بالفوز بـ3-1، وتسع نقاط أهلته للدور الثاني، في حين سحب يوفنتوس نتائجه المحلية المخيبة الى الساحة القارية، عندما تعادل على أرض بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 على ملعب «بوروسيا بارك».

تويتر