لعب أساسياً وهو موقوف أمام قادش

«تشيريشيف».. يهدّد بإقصاء ريال مدريد من الكأس

صورة

حقق ريال مدريد فوزاً سهلاً على مضيفه قادش 3-1 خلال ذهاب دور الـ32 من كأس إسبانيا لكرة القدم، أول من أمس، لكنه يواجه خطر الإقصاء من المسابقة، كونه أشرك الروسي دينيس تشيريشيف، على الرغم من إيقافه مباراة لجمعه ثلاث بطاقات صفراء مع فريقه السابق فياريا،ل الذي كان معاراً إليه من النادي الملكي.

سداسية جديدة لبرشلونة

واصل برشلونة حامل اللقب مهرجاناته التهديفية وتأهل بتشكيلته شبه الاحتياطية إلى دور الـ16 إثر اكتساحه ضيفه فيانوفنسي من الدرجة الثالثة 6-1 في إياب الدور الأول. وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي ذهاباً في 28 أكتوبر الماضي في مباراة خاضها في غياب أبرز نجومه.

وتم تقديم مباراة حامل اللقب بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 10 الى 20 ديسمبر الجاري. وتوّج برشلونة باللقب العام الماضي بفوزه على أتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية في 30 مايو الماضي.

وطبقاً للمعلومة التي نشرتها، مساء الأربعاء، إذاعة كادينا كوب، تلقى تشيريشيف بطاقة صفراء في السادس من مارس الماضي ضد برشلونة في إياب دور الأربعة، وكانت الثالثة له في المسابقة، وبالتالي كان يتعين عليه الإيقاف مباراة واحدة، وبالتالي الغياب عن مباراة الذهاب ضد قادش.

وفي سبتمبر الماضي، استبعد أوساسونا من الدور الثاني للمسابقة، لإشراكه لاعباً غير مؤهل ضد ميرانديس، هو أوناي غارسيا، الذي كان تلقى بطاقة حمراء في الموسم الماضي. واعتبر قاضي المسابقة أوساسونا خاسراً، ما أدى إلى إقصائه، كون مباريات هذا الدور تقتصر المواجهات بين الفرق على مباراة واحدة، وليس ذهاباً وإياباً في دور الـ16.

وشاءت المصادفات أن يفتتح تشيريشيف التسجيل لريال مدريد في الدقيقة الثالثة إثر تلقيه تمريرة من الدولي الكولومبي خامس رودريغيز داخل المنطقة سددها قوية داخل المرمى.

واستعان رافايل بينيتيز بتشيريشيف وبورخا مايورال، الذي جلس على مقاعد الاحتياط، على الرغم من إيقافه مباراة واحدة عقب المباراة النهائية لمسابقة الكأس الخاصة بالشباب ضد رايو فايكانو الربيع الماضي، بعدما قرر إراحة نجوم خط الهجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، إلى جانب العديد من اللاعبين الأساسيين.

واضطر بينيتيز إلى استبدال تشيريشيف، مطلع الشوط الثاني، بعدما علم بخبر عدم أهليته للعب، فدفع بلاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش. وعزز إيسكو تقدم النادي الملكي بثنائية اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من البرازيلي كاسيميرو هيأها لنفسه على صدره، وتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس (65)، ثم إثر تمريرة من رودريغيز داخل المنطقة أيضاً هيأها لنفسه وسددها قوية عانقت الشباك (74).

وفاز إشبيلية على مضيفه لوغرونييس من الدرجة الثالثة بثلاثة أهداف لخورخي أندوخار مورينو (12)، وللدنماركي مايكل كرون ديلي (37)، والإيطالي تشيرو إيموبيلي (57).

وفاز سلتا فيغو على مضيفه الميريا من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف لاياغو أسياس (16 و35)، والسويدي جون غيديتي (74) مقابل هدف لخوسيه أنخل بوزو (44).

وتغلب ريال بيتيس على سبورتينغ خيخون بهدفين لألفارو فادييو (47)، والبيروفي خوان مانويل فارغاس (90)، وفالنسيا على مضيفه باراكالدو من الدرجة الثالثة بثلاثة أهداف للبرتغالي جواو كانسيلو (19)، وخوسيه لويس غايا (65)، ودانييل باريخو (90 من ركلة جزاء) مقابل هدف لآلن أرويو (16)، وديبورتيفو لا كورونيا على مضيفه لاغوستيرا من الدرجة الثانية بهدفين للارجنتيني فيدريكو كارتابيا (61)، واوريول رييرا (74)، مقابل هدف لخوانجو إيكسبوزيتو (22). وفاز أيضاً رايو فايكانو على خيتافي بهدفين للغيني الحسن بنغورا (6)، والألماني باتريك إيبرت (28). وكان أتلتيكو مدريد فاز على ريوس من الدرجة الثالثة 2-1، فيما خسر غرناطة أمام ليغانيس من الدرجة الثانية 1-2 في ذهاب الدور الأول.

تويتر