رداً على اتهام صحافي لزميلهم لافيتزي بتعاطي المخدرات

لاعبو الأرجنتين يهزمون كولومبيا ويقاطعون «الإعلام»

ميسي تحدث نيابة عن لاعبي الأرجنتين في مؤتمر صحافي كاشفاً عن قرار المقاطعة. أ.ب

قرر لاعبو منتخب الأرجنتين لكرة القدم، بقيادة نجمهم ليونيل ميسي مقاطعة الصحافة الأرجنتينية، بعد الإهانات، التي وجهها أحد الصحافيين لمهاجم الفريق ازيكيل لافيتزي، حيث اتهمه في تغريدة له بأنه يتعاطى المخدرات.

وقام ميسي بالإعلان عن هذا الإجراء برفقة 25 لاعباً من زملائه في المنتخب الأرجنتيني داخل قاعة مؤتمرات ملعب مدينة سان خوان الأرجنتينية، بعد لحظات من فوز الأرجنتين 3 /‏‏‏‏ صفر على كولومبيا في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول من أمس، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال قائد المنتخب الأرجنتيني ميسي: «نحن هنا لنخبركم بأننا اتخذنا قراراً بعدم التحدث مرة أخرى مع الصحافة، تلقينا العديد من الاتهامات وقلة الاحترام، ولكن الموقف الأخير تجاوز كل الحدود، الاتهامات، التي كالوها لبوتشو (لافيتزي) خطيرة للغاية، إذا لم نخرج لنقول شيئاً فإن الناس ستعتقد

صحة هذه الاتهامات، ونفضل أن نقطع الطريق على هذا التصور».

وثارت تكهنات مطلع الأسبوع الجاري حول اتخاذ لاعبي المنتخب الأرجنتيني قراراً بمقاطعة الصحافة، رداً على الانتقادات القاسية التي يتلقونها بسبب سوء النتائج خلال المباريات الأخيرة في تصفيات المونديال، التي أبعدت منتخب التانغو عن المراكز المؤهلة للبطولة.

وتفاقمت الأزمة الاثنين عندما أذاع أحد الصحافيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن لافيتزي سيتم استبعاده من لقاء كولومبيا، بسبب قيامه بتدخين مخدر الماريغوانا داخل معسكر المنتخب.

وكان التانغو قد مسح خيبة السقوط أمام البرازيل بثلاثية، وهزم كولومبيا بالرقم نفسه، حيث افتتح ليونيل ميسي التسجيل من ركلة حرة نفذها باتقان بعد مرور 10 دقائق. وجاء الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من ميسي تابعها براتو برأسه داخل الشباك (23). وحسمت الأرجنتين النتيجة نهائياً في مصلحتها قبل نهاية المباراة بست دقائق بواسطة انخل دي ماريا.

تويتر