دعت ضيوف بطولة آسيا للشباب إلى التأني في القيادة

شرطة الفجيرة: الإرهاق والسرعة سببا وفاة البحريني محمد نور

لاعب نادي النجمة البحريني لكرة القدم محمد نور الدين. أرشيفية

قال رئيس قسم المرور والدوريات في شرطة الفجيرة، المقدم حسن سالم، إن الإرهاق والسرعة الفائقة تسبّبا في حادث السير الذي تعرض له لاعب نادي النجمة البحريني لكرة القدم، محمد نور الدين، أول من أمس، عند مدخل الإمارة، وفارق على إثره الحياة في المستشفى بعد ساعات من نقله إليه، وكان في السيارة برفقة صديقين (مواطن وبحريني) الأول كان يقود السيارة وتوفي مباشرة، فيما نجا الثاني من الحادث.

ويعد محمد نور الدين ـ الذي كان يقضي إجازة عيد الأضحى في الدولة ـ أحد اللاعبين البارزين في صفوف ناديه النجمة، وأسهم معه في تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها الفوز بلقب كأس ملك البحرين في عامي 2005 و،2006 وكأس السوبر البحرينية في 2007 و،2008 وقد لعب في صفوف البسيتين في موسم 2010 بنظام الإعارة قبل أن يعود إلى النجمة.

وأوضح المقدم سالم حسن لـ«الإمارات اليوم» أن «الحادث جرى عند الساعة الرابعة والنصف فجر أول من أمس بمنطقة تقاطع النجيمات عند مدخل إمارة الفجيرة، عندما احتكت السيارة بالحاجز الجانبي للشارع وانحرفت لترتطم بعمود الكهرباء وتتدهور لاحقاً مرات عدة». وأضاف «السائق المواطن عبدالله سيف حماد (مالك السيارة) توفي لحظة وقوع الحادث، بينما فارق اللاعب البحريني الحياة في المستشفى، إذ أدت قوة التصادم إلى قطع ساقه أثناء الحادث».

وأكمل «أعتقد أن السائق والراكبين كانوا نائمين عند قيادة السيارة، بحكم وقت حدوث الحادث، الذي تزامن فجراً، قادمين من دبي على طريق شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، خصوصاً أن الشارع يتسع لثلاثة ممرات ذهاباً وإياباً، فضلاً عن ان المسافة بين الإشارة الضوئية ومكان الحادث لا تتجاوز اكثر من كيلومترين». وأكد المقدم حسن سالم أن «دورية الشرطة نقلت المصابين الى مستشفى الفجيرة في وقت قياسي، إلا ان القدر كان أسرع بالنسبة للسائق، فضلاً عن تعرض اللاعب البحريني لنزيف حاد، على الرغم من كل المحاولات التي أجريت له في المستشفى وبحسب شهود اثناء وقوع الحادث فإن السرعة كانت عالية جداً ما أدى إلى عدم السيطرة على السيارة اثناء الدوران».

من جهته، دعا مدير ادارة المرور والدوريات بشرطة الفجيرة، العقيد علي بن عواش اليماحي، السائقين الى ضرورة تجنب السرعة الزائدة، وقال إن «الفجيرة مقبلة على استضافة كأس آسيا للشباب لكرة القدم مطلع نوفمبر المقبل، وأتوقع حضور جمهور كبير، لا سيما من قطر والسعودية، بسياراتهم الخاصة، وبعض المباريات ستقام ليلاً ما يعني ان الحاجة إلى اليقظة ستكون كبيرة جداً، والتأني في القيادة بات أمراً ضروري».

يذكر أن أجهزة الرادار في منطقة الحادث تسجل المخالفات عند سرعة 81 كيلومتراً، وتسبقها رادارات عدة تلتقط المخالفين بالسرعة الزائدة عند سرعة 101 كيلومتر.

وكانت وسائل الإعلام البحرينية والشارع الرياضي البحريني، قد تناقلا خبر وفاة اللاعب محمد نور الدين بالكثير من الحزن، وأنه «لاعب معروف بحسن الاخلاق والالتزام في الملاعب مع نادي النجمة والمنتخب البحريني الذي لم يلعب معه اي مباراة دولية على الرغم من انه كان موجودا ضمن التشكيلة الواسعة للمنتخب البحريني في اكثر من بطولة».

تويتر