لا يتمنى اللعب ضد المهاجم الخطير جيان

العنزي: بدأت مسيرتي مهاجماً وتحولت إلى الدفاع لـ «زحمة الأجانب»

صورة

كشف مدافع فريق العين مهند العنزي، أنه بدأ مسيرته الكروية مهاجماً لكنه تحوّل إلى مدافع قبل نحو 10 سنوات لعدم حصوله على فرصة للعب في الخط الأمامي عندما كان يلعب وقتها ضمن الفريق الرديف لنادي الوحدة، بسبب زحمة اللاعبين الأجانب في الفريق، مؤكداً أنه مرتاح حالياً في وظيفته كمدافع، ولا يرغب في العودة للعب في الهجوم، مشيراً إلى أنه راض عن المستوى الفني الذي قدمه خلال الموسم الكروي الحالي مع الزعيم رغم امتلاكه الكثير الذي يمكن أن يقدمه مع العين.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «هناك عوامل عدة جعلته يظهر بمستوى فني مميز من بينها الانضباط والالتزام في التمارين والاجتهاد، وعدم السهر، والراحة النفسية، والتغذية الجيدة والتعاون الكبير بينه وبين زملائه اللاعبين، وحصوله على الدعم المعنوي من أسرته وعائلته وأصدقائه المقربين».

وأوضح «كنت أتمنى السير على خطى شقيقي اللاعب محمد سالم العنزي في خط الهجوم، إلا أنه ــ كما ذكرت ــ لم تساعدني الظروف على الاستمرار في شغل هذا المركز، ولذلك فإنني سعيد باللعب مدافعاً، وهو الذي أعطاني الشهرة وشرف الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني، وحققت كمدافع العديد من البطولات سواء مع العين أو المنتخب الوطني». وأشار مهند العنزي إلى أنه كمدافع فإن هناك بعض اللاعبين في الفرق الاخرى المنافسة يعد لهم ألف حساب مثل مهاجمي الشباب، البرازيلي إدغار وميركو فوسنيتش، مشيراً إلى أنه لا يتمنى أن يلعب ضد زميله مهاجم العين الغاني اسامواه جيان كونه لاعباً خطيراً وهدافاً مميزاً».

وأضاف «فوز العين باللقب جاء لعوامل عدة أبرزها تكامل منظومة العمل داخل النادي بين الإدارة واللاعبين، والجهازين الفني والإداري، والجماهير العيناوية، اضافة الى وجود دكة بدلاء تضم لاعبين مميزين يحلون محل زملائهم الاساسيين في حال غيابهم، ورغم تواصل الافراح العيناوية بدرع الدوري إلا أن ذلك لن ينسينا التفكير في الفوز بلقب كأس رئيس الدولة، ولذلك أتمنى من لاعبي الفريق عدم التساهل والتعامل مع جميع المباريات بالجدية المطلوبة مثلما كان الحال في الدوري، الذي تمكن العين من حسم لقبه مبكراً».

وأوضح «أهدي فوز العين بالدوري الى كل عائلتي وزوجتي وابني عبدالله للتضحيات الكبيرة التي قدموها، وساعدوني على التألق وتقديم مستوى كروي مميز مع العين».

وأكمل «أتمنى عودة جماهير الزعيم بكثافة مجدداً للمدرجات نظراً لأن وجودهم في المباريات المختلفة يعطينا نحن اللاعبين دافعاً وحافزاً معنوياً كبيراً للتفوق وحصد البطولات».

وأكد مدافع العين أنه يتمنى أن يكون ابنه عبدالله لاعباً مميزاً في كرة القدم في المستقبل، وأن يسير على خطاه في المستطيل الأخضر. وظهر العنزي بمستوى كروي مميز في الموسم الحالي، ما يؤهله لحصد جائزة أفضل لاعب مواطن، خصوصاً أن هناك اجماعا كبيرا عليه من قبل المحليين والنقاد والخبراء الفنيين.

 

تويتر