اتفاقية تعاون بين «المحترفين» ورابطة الدوري الإسباني

العريفي وفرناندو خلال توقيع الاتفاقية. من المصدر

أبرمت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم، الخميس الماضي، اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تمتد ثلاث سنوات، ووقع عن اللجنة المدير التنفيذي سهيل العريفي، وعن رابطة الدوري الإسباني المدير العام للرابطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرناندو سانز. وسبق توقيع الاتفاقية عقد اجتماعات تنسيقية وجلسات عمل للاتفاق على بنود مذكرة التفاهم التي شملت المجالات الإدارية والفنية والتسويقية، وكذا التنظيمية والتدريبية.

وقال سهيل العريفي في مؤتمر صحافي، إن «الاتفاقية الجديدة بين الجانبين ستسهم في تطوير كرة القدم الإماراتية فنياً وتنظيمياً وتسويقياً وإدارياً».

وأضاف أن «الاتفاقية تأتي في إطار حرصنا على تطوير كرة القدم بالإمارات، إذ تشمل إقامة مؤتمرات وورش عمل للمديرين التنفيذيين ورؤساء الأقسام، وتنظيم برامج تبادل الخبرات في الأمور الفنية والمسابقات والتسويق الخاص بالبطولات، وكذا الجوانب المالية والإدارية وإدارة الاستادات، فضلاً عن دورات عملية في تنظيم المباريات». وتابع «الاتفاقية تنص أيضاً على تنظيم مباريات ودية بين أندية دوري الخليج العربي والدوري الإسباني، وتنظيم بطولات للاعبين الشباب من الجانبين الإماراتي والاسباني. وعقد دورات تدريبية للمدربين الإماراتيين، وتبادل الخبرات مع المدربين في الدوري الاسباني».

من جهته، عبر فيرناندو سانز عن تفاؤله بهذه الاتفاقية، وقال: «كرة القدم في الإمارات متطورة، فالدوري الإماراتي استقطب ولايزال العديد من النجوم العالميين لاعبين أو مدربين، ونحن نتطلع لتقديم الدعم الكامل للجنة دوري المحترفين من خلال الاتفاقية المبرمة بين الطرفين».

 

تويتر