حجة: وافقنا على نقلها شرط إقامة لقاء الإياب على أرضنا

فلسطين تستبدل مباراة الذهاب في تصفيات المونديال مع السعودية

صورة

كشف أمين عام اتحاد كرة القدم الفلسطيني، عبدالمجيد حجة، أن اتحاده قرر استبدال مباراة الذهاب للمنتخب الفلسطيني مع نظيره المنتخب السعودي في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، التي كانت مقررة في فلسطين لتقام يوم بعد غدٍ (الخميس) على ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام في السعودية، وذلك بطلب من اتحاد كرة القدم السعودي نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها السعودية، لافتاً الى أن هذا الاتفاق تم بين الطرفين بعد موافقة كل من الاتحادين الدولي والآسيوي، شرط اقامة مباراة الإياب بين المنتخبين في الجولة السادسة في فلسطين في الـ13 من اكتوبر المقبل، مشيراً الى أن المنتخب الفلسطيني سيغادر الى السعودية اليوم استعداداً لأداء هذه المباراة.

وقال حجة خلال اتصال هاتفي مع «الإمارات اليوم»: إن «هناك ظروفاً معينة استدعت موافقة اتحاد الكرة الفلسطيني على خوض منتخب فلسطين هذه المباراة خارج ارضه، بعد طلب تقدم به اتحاد الكرة السعودي وخضع للدراسة من جانبنا وقمنا في هذا الخصوص بإبلاغ الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم بموافقتنا باستبدال هذه المباراة كما ذكرت».

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال اوقعت الإمارات في المجموعة الأولى الى جانب السعودية وفلسطين وتيمور الشرقية وماليزيا.

وبشأن امكانية اقامة مباراة الإياب للمنتخب الفلسطيني مع المنتخب الإماراتي في الجولة السادسة ضمن تصفيات المونديال المقررة في الثامن من سبتمبر المقبل في فلسطين، أكد حجة أنه لا علم لهم بمسألة نقلل المباراة المرتقبة، مجدداً تمكسهم بخوض مباراتهم مع الأبيض على أرضهم، مشيراً الى أن اتحاده لم يتلق حتى الآن أي طلب رسمي من نظيره الإماراتي بنقل المباراة الى العاصمة أبوظبي.

وأوضح «نحترم إخوتنا في الإمارات وفي السعودية، لكن مثلما نحن نأتي إليهم، فإنه من حقنا أن يأتوا إلينا، كما أن مسألة اللعب بنظام الذهاب والإياب هي تطبيق لقوانين صادرة من الفيفا في هذا الخصوص».

وكان أمين عام اتحاد الكرة الفلسطيني أكد أكثر من مرة أنهم عازمون على خوض مباراتي المنتخب الفلسطيني أمام كل من المنتخب الوطني والأخضر السعودي على ملعب فيصل الحسيني في فلسطين.

تويتر