فريق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث استقطب لاعبين من البرازيل والبرتغال

«ميسي الصالات» يظهر في «ند الشبا»

صورة

كشف المشرف العام على فريق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، يوسف عبدالله، عن استعانة فريقه بعدد من اللاعبين المميزين، للمشارك في منافسات كرة قدم للصالات، التي تقام ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية، وتنطلق غداً.

وقال في تصريحات صحافية: «التحضير لدورة ند الشبا بدأ منذ يناير الماضي، وقد استقطبنا علي خميس، الملقب (ميسي الصالات)، ووائل خميس، لاعب المنتخب الوطني لكرة الصالات ونادي دبا الحصن، بحانب أبرز اللاعبين العالميين، وهم: البرازيلي روجيرو والبرتغاليان تياغو فيليب وأندريا كاسبر، والثلاثة يشاركون ضمن منتخبات بلادهم».

وأوضح يوسف عبدالله: «هدفنا العام الحالي مواصلة تقديم الصورة المشرفة، وبلوغ المربع الذهبي العام الماضي يعني مواصلة المنافسة والسعي لبلوغ الدور نفسه على أقل تقدير».

وتابع: «شاركنا للمرة الأولى في العام الماضي، ونجحنا في تحقيق المفاجأة، رغم أن مدة التحضيرات لم تكن طويلة، وهو الأمر الذي جعلنا نخطط للمشاركة الحالية منذ مدة طويلة، وأقمنا التدريبات على مدار الأشهر الماضية، ونتمنى الظهور بشكل يليق بحجم البطولة وأهميتها».

ويشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بطريقة متميزة في منافسات دورة ند الشبا الرياضية العام الحالي، وذلك مع وجوده بلعبة كرة الصالات، بوصفه أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، كما يوجد بلعبة كرة السلة للكراسي المتحركة، في بادرة إيجابية لتشجيع ذوي الإعاقة بالمنافسات التي تمت إضافتها لأول مرة العام الجاري.

وتقدمت مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سعاد درويش، بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على توجيهاته السامية بإطلاق الدورة، ورعايته الكريمة لها، حتى باتت واحدة من أفضل وأقوى الأحداث الرياضة في شهر رمضان المبارك، وتطورت بشكل إيجابي، وحققت نقلة كبيرة خلال عامين فقط، تحولت خلالهما إلى محطة ينشدها كل أبناء الدولة والمقيمين فيها، حتى النجوم العالميون للحضور ونيل شرف المشاركة فيها للتنافس على المراكز الأولى.

وقالت سعاد درويش: «مشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المنافسات نابعة من أهمية الحدث، ودوره الرائد في تطوير قدرات الشباب والاستثمار بمواهبهم لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين البدني والذهني».

وتابعت: «شمولية الدورة جعلتنا نسعى للمشاركة في أكبر قدر ممكن من المنافسات، حيث سيوجد فريق كرة قدم الصالات للعام الثاني على التوالي، بعدما حقق المركز الرابع العام الماضي، كما تم تشكيل فريق لكرة السلة بالكراسي المتحركة، وذلك تأكيد على مبادرات المركز من خلال دعم وتنظيم بطولات ذوي الإعاقة على مدار العام، وهي البطولات التي تتشرف برعاية سمو ولي عهد دبي أيضاً، حيث شهد الموسم الماضي إقامة العديد من المسابقات في مختلف الألعاب بمشاركة دولية، ومن أبرزها كرة السلة للكراسي المتحركة تحديداً، التي شارك فيها أفضل المنتخبات العربية والدولية».

ومن جانبها، أوضح مدير فريق كرة السلة للكراسي المتحركة بالمركز، محمد عبدالله بن دلموك، أن دعم ذوي الإعاقة يعتبر أولوية في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وهو ما جعل المشاركة في الدورة أمراً مهماً.

تويتر