لاعبو العميد تدربوا خلال الإجازة بمفردهم

علي مراد: 60 دقــيقة أقصى وقت تدريبي للــنــصـر في رمضان

صورة

كشف مساعد المدرب المواطن بفريق النصر علي مراد، أن الحمل التدريبي في الفترة الأولى من إعداد الفريق الأول لا تتخطى 60 دقيقة يومياً خلال شهر رمضان، مشيراً أن لاعبي العميد لم يحصلوا على راحة تامة خلال فترة الإجازة عقب انتهاء الموسم الكروي، والتتويج بلقب كأس رئيس الدولة، بل كان هناك تدريب خاص بكل لاعب يقوم به ثلاث مرات أسبوعياً بواقع 45 دقيقة لكل تدريب من أجل عدم فقدان ما وصل إليه اللاعبون العام الماضي، والمساعدة في بداية فترة الإعداد.

وكان النصر قد بدأ تحضيراته للموسم الجديد بداية الاسبوع الجاري، بوجود معظم لاعبي الفريق الأول، بالاضافة إلى وجود اللاعب التشيلي - الفلسطيني لويس خمينيز، المنضم حديثاً إلى العميد، في حين لم يصل النادي إلى الاختيارات الفنية الأخرى من اللاعبين الأجانب، واعتمد الجهاز الفني في الأيام الاولى للتدريبات على إجراء اختبارات بدنية لكل لاعب على حدة، من أجل معرفة حاجة كل لاعب والوقوف على مستواه البدني.

وقال علي مراد، لـ«الإمارات اليوم»: «لا يستطيع الجهاز الفني في أي فريق الضغط على اللاعبين بدنياً خلال هذه الفترة التي تشهد عدم انتظام في النوم وتناول الطعام، كما أن اللاعبين ينالون الحصة التدريبية بعد تناول طعام الإفطار بفترة لا تتخطى ثلاث ساعات، لذلك لا يمكن أن يتم ضغط اللاعبين بالتدريبات في رمضان وقد يصل إجمالي الوقت التدريبي إلى 60 دقيقة على أقصى تقدير في كل حصة تدريبية، وهي فقط تكون تأهيلاً لما هو قادم».

وأضاف: «لم ينل لاعبو العميد راحة تامة خلال فترة الإجازة، بل كان مع كل لاعب جدول تدريبي ينفذه بمفرده في أي مكان، وهو عبارة عن 45 دقيقة تدريبية، ويعلم اللاعب التدريبات التي سيقوم بها من أجل شيئين الأول هو عدم فقدان ما وصل إليه اللاعب، وثانياً مساعدة الجهاز الفني في بداية فترة الإعداد وعدم اعتماد نظام بدني صعب في بدايتها».

وأشار مساعد المدرب إلى أن هناك أيضاً هدفاً آخر هو وجود بعض اللاعبين عرضة لزيادة الوزن، للحفاظ على البرنامج التدريبي وعدم الراحة التامة تكون مساعدة لهم من أجل عدم الضغط عليهم بقوة في فترة الإعداد.

وتابع «تبدأ فترة الإعداد الفعلية في المعسكر الخارجي للعميد الذي سينطلق بعد العيد في ألمانيا، وفيه سيتم التركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وخوض المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد، والجيد في بداية فترة الإعداد أن نتائج الفحوص التي أجريت حتى الآن للاعبين تشير إلى الالتزام الكامل من جانبهم بالبرنامج الذي تم وضعه، ما يساعد الجهاز الفني كثيراً خلال عمله الفترة القادمة».

من جانب آخر، أبدى لاعب النصر، الفلسطيني خمينيز، سعادته بالوجود في قلعة العميد النصراوي بعد فترة كبيرة قضاها اللاعب مع الفرسان، حصل خلالها على العديد من الألقاب، مشيراً إلى أنه لم يذهب إلى نادٍ مختلف كثيراً بل وجد في النصر وهو من وجهة نظره من أفضل أندية الدولة التي تسير وفق خطة مدروسة وطموح الفوز باستمرار. وكان نادي النصر قد أعلن تعاقده مع الفلسطيني خمينيز، عقب أربعة مواسم قضاها مع الفرسان حصل خلالها على ألقاب مختلفة منها الثلاثية التاريخية الذي حققها الأهلي الموسم قبل الماضي، ولقب كأس السوبر الموسم المنصرم، وأنهى اللاعب تعاقده مع الفرسان وأجرى الفحوص الطبية في إيطاليا، قبل أن يحضر إلى الإمارات مرة أخرى، ويبدأ أول تدريب مع العميد. وقدم النصر موسماً ناجحاً، إذ حل في المركز الرابع بترتيب الدوري وحصد لقب كأس رئيس الدولة متفوقاً على الاهلي في النهائي، وكاس الخليج العربي.

تويتر