انتزعوا ذهبية وفضية وبرونزية في كأس العالم

أبطال الرماية يعودون من كرواتيا

الأبطال الثلاثة بعد استقبالهم في المطار. من المصدر

وصلت، فجر أمس، عبر مطار دبي الدولي، بعثة منتخبنا الوطني لرماية المعاقين، بعد المشاركة في كأس العالم للرماية بكرواتيا، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، بمشاركة 279 لاعباً يمثلون 49 دولة.

وحقق منتخبنا الوطني للمعاقين نتيجة لافتة، بقيادة البطل الأولمبي للرماية عبدالله سلطان العرياني، والمتمثل في الفوز بالميدالية الذهبية للفرق، وتحقيق رقم عالمي جديد بكل من عبدالله سلطان العرياني، وعبدالله سيف العرياني، وسيف محمد النعيمي، وانتزاع البطل الأولمبي، عبدالله سلطان العرياني، فضية ثلاثة أوضاع سكتون 50 متراً، وبرونزية هوائي وقوف 10 أمتار.

وأكد إداري منتخب الرماية، محمد خليل الحمادي، أن «النجاح الذي حققناه في هذا المحفل الرياضي العالمي لم يأت من فراغ، وإنما هو نتيجة جهد ضخم من قبل كل من شارك معنا خلال الفترة السابقة»، وقال: «تنظيم البطولة كان رائعاً، لأن الاتحاد الدولي للرماية لم يدع فرصة لحدوث أي خطأ في التحكيم، على الرغم من التحديات الفنية التي واجهته، فقد شهدت البطولة منافسة شرسة وقوية من مختلف الدول المشاركة، وأن ما حققناه بحصد ثلاث ميداليات هو إنجاز يحسب للاعبينا».

وقال الحمادي إن «هذه البطولة ما هي إلا محطة إعداد لمنتخبنا الوطني، فلدينا العديد من المشاركات الدولية في الفترة المقبلة، على رأسها كأس العالم بأستراليا سبتمبر المقبل، تليها مباشرة المشاركة في كأس العالم للرماية بأميركا نوفمبر المقبل، التي من خلالها سيكتسب لاعبونا العديد من الخبرات، وستكون فرصة لحجز أكبر عدد من المقاعد بريو دي جانيرو 2016».

وقال الأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، ذيبان سالم المهيري، إن هذا الإنجاز أثلج الصدور، وأسعد الشارع الرياضي بالدولة، وقال «لعل هذا الفوز يشجعنا على المضي قدماً نحو إنجازات جديدة في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو»، مؤكداً ثقته بأن «رماتنا سيكون لهم وقع أقدام على منصة التتويج في الحدث الأولمبي المنتظر».

 

منتخبنا لم يخيّب الظنون

قال رئيس البعثة، عبدالله الكمالي، إن منتخبنا الوطني قطع عهداً قبل خوض غمار المنافسة في كأس العلم للرماية الذي يعد من البطولات الدولية المهمة في أجندة رياضة المعاقين، نظراً لتأهل اللاعبين خلالها، وحجز مقاعد لهم في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 بأن يعودوا إلى أرض الوطن محملين بالذهب والفضة والبرونز، ورفع علم الدولة، وبالفعل أوفوا بالوعد، بل ويزيد على ذلك تحطيم رقم عالمي جديد في منافسات الفرق، بعد منافسة شديدة، وحبس الأنفاس وسط الصمت الرهيب، الذي ساد الصالة، ليعلن أبطال الإمارات تفوقهم وتربعهم على عرش الفرق، محققين رقماً عالمياً قياسياً جديداً.

وأكد أن فترة الإعداد قد آتت ثمارها، بعد المعسكر الداخلي الذي أقيم في العين، تلاه معسكر خارجي بمدينة دوت موند الألمانية، حيث استطعنا تأهيل لاعبينا من خلال فترة الإعداد لأجواء البطولة.

تويتر