«اللمسة الأخيرة» تحرم منتخب السباحة من الذهبية

«أبيض الإرادة» يهزم «الفراعنة» بثلاثية في «الأولمبياد الخاص»

نجوم المنتخب الوطني للإعاقة الذهنية يحتفلون بالفوز على مصر. من المصدر

استهل منتخبنا الوطني لكرة القدم للإعاقة الذهنية مشواره في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأميركية بفوز ثمين على نظيره المصري 3-1، ضمن سباعيات كرة القدم التي أقيمت أول من أمس.

قاسم: الفوز منطقي نتيجة جهود اللاعبين

وصف مدرب منتخب كرة القدم أيوب قاسم، بداية «أبيض فرسان الإرادة» في سباعيات كرة القدم بـ«الجيدة»، مشيراً إلى أن «عبور منتخب مصر في ضربة البداية لم يأتِ من فراغ وإنما كان نتاجاً منطقياً للمجهود الذي بذله اللاعبون داخل الملعب، ما كان له المردود الإيجابي في تحقيق هذا الفوز الثمين». وقال في تصريحات صحافية، إن «كسب ضربة البداية يعد حافزاً للاعبي المنتخب للسير على الدرب نفسه في مباراتهم المقبلة أمام بتسوانا، خصوصاً أن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل تحقيق فوز جديد».

وأضاف: «المباراة المقبلة تتطلب جهداً مضاعفاً وتركيزاً أكبر بعد تخطي عقبة المنتخب المصري العنيد بعدما تم تهيئة اللاعبين بصورة جيدة سيكون لها المردود الإيجابي على مسيرة الفريق في بقية المباريات».

واختتم مدرب منتخب كرة القدم: «نسعى لرسم صورة طيبة دائماً عن كرة القدم للإعاقة الذهنية بالدولة، التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام في ظل الاهتمام الكبير الذي يجده المنتخب من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي لحصد النتائج الإيجابية التي تؤهله لتحقيق الطموح المطلوب».

تقدم المنتخب بهدف السبق عن طريق اللاعب وليد خالد الذي أشعل حماسة لاعبي «الأبيض»، ليواصل الفريق تقدمه بترابط خطوطه الثلاثة لينجح المنتخب المصري في إدراك التعادل بعد عودته لأجواء المباراة، ويستمر اللعب سجالاً بين المنتخبين وينجح محمد المعمري في إضافة الهدف الثاني لمنتخبنا، الذي انتهى عليه الشوط الأول بنتيجة 2-1.

وكان التكافؤ هو العنوان البارز للشوط الثاني، فيما شكلت الهجمات المرتدة لمنتخبنا خطورة على مرمى «الفراعنة»، لينجح أيمن سالم في تسجيل الهدف الثالث لمنتخبنا قبل نهاية المباراة بدقيقة وسط فرحة اللاعبين، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز مستحق لـ«أبيض فرسان الإرادة».

ووجّه المنتخب إنذاراً شديد اللهجة لمنتخبات مجموعته الرابعة التي تضم كلاً من سلوفاكيا ومصر وبتسوانا.

ويمثل الفوز شحنة معنوية كبيرة للاعبين، خصوصاً أنه جاء على حساب منتخب قوي ليكون للفوز طعم خاص لدى اللاعبين وجهازهم الإداري والفني، ويحتفلوا على طريقتهم الخاصة بكسب ضربة البداية.

وأشاد نائب رئيس اتحاد المعاقين، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة ماجد العصيمي، بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون والجهازان الفني والإداري، ما أهّل منتخبنا لتحقيق فوز سيكون له المردود الإيجابي خلال مسيرته في البطولة. وقال في تصريحات صحافية إن «منتخب كرة القدم يسير على الطريق الصحيح، حيث يسود التفاؤل جميع اللاعبين لتعزيز الفوز الاستهلالي بنتيجة إيجابية في المباراة المقبلة أمام منتخب بتسوانا».

من جهة أخرى، حرمت اللمسة الأخيرة لاعبي منتخب السباحة عبدالله التاجر وراشد القبيسي من ذهبية وبرونزية 25 متر صدر بعد حصول التاجر على المركز الأول والقبيسي على المركز الثالث، حيث تهيأت البعثة للاحتفال بالذهب والبرونزية لتأتي مفاجأة اللحظة الأخيرة في التتويج بحرمان التاجر من الميدالية الذهبية والقبيسي من البرونزية، بحجة أن اللمسة الأخيرة للاعبين يجب أن تكون بكلتا اليدين، فيما استعمل اللاعبان يداً واحدة بسبب الحماسة وفرحة الفوز، خصوصاً أن التاجر كان متصدراً منذ البداية ليحرم هذا القرار البعثة من الذهبية الأولى.

واجتمع رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص محمد محمد فاضل الهاملي، ونائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة ماجد العصيمي، وعضو المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص ثاني جمعة بالرقاد، باللاعبين التاجر والقبيسي عقب نهاية السباق، مؤكدين أن ما حدث طبيعي ولن يقلل من الجهد الذي بذله اللاعبان.

تويتر