«الأبيض» يهزم الهند ويتوّج بطلاً لكرة اليد

المنتخب يختتم مشاركته في «الأولمبياد الخاص» بـ 8 ميداليات جديدة

منتخب كرة اليد يحتفل بالميدالية الذهبية. من المصدر

أضاف المنتخب الوطني للإعاقة الذهنية 8 ميداليات ملونة جديدة (ذهبيتان وفضيتان وأربع برونزيات) في ختام مشاركته في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي يسدل عليها الستار اليوم بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، والتي شهدت مشاركة 7000 لاعب ولاعبة من 177 دولة تنافسوا في 26 لعبة.

مشوار صعب

أكد مدرب منتخب كرة اليد، أحمد أبوالمكارم، أن «يد الفرسان» صفقت أمام الهند للمرة الثانية على التوالي، بعد فوز المنتخب في المباراة الأولى التي جمعتهما في الجولة التمهيدية، مبيناً أن طريق الفوز في المباراة النهائية لم يكن مفروشاً بالورود في ظل الإصابات التي لاحقت بعض لاعبينا قبل لقاء الهند.

وقال: «نسخة لوس أنجلوس تعد بكل المقاييس أصعب من النسخة الماضية التي أقيمت بالعاصمة اليونانية أثينا عام 2011 في ظل التطور الذي حدث في العديد من المنتخبات، ما جعل المنافسة أكثر قوة وندية وإثارة».

وكانت ميداليات الإمارات الذهبية في اليوم الأخير من نصيب آمنة عزيز وعوض الكتبي «تنس طاولة زوجي مختلط» ومنتخب كرة اليد، فيما حلق بالفضة محمد التاجر «فروسية»، ومريم الزعابي 500 متر عدو، بينما أحرز البرونز كل من اللاعب إبراهيم الحمادي «رفعات القوة» الذي حصل على ثلاث برونزيات، وزكية المازمي وحسن البلوشي «كرة الريشة الطائرة زوجي مختلط».

وكان منتخب كرة اليد قد حلق بالميدالية الذهبية، بعد فوزه على نظيره الهندي في المباراة النهائية بنتيجة 18-14، بعد مباراة مثيرة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، والتي حبست انفاس لاعبي الفريقين، حيث كان التكافؤ العنوان البارز لها، ما انعكس ايجاباً على الفنيات لينجح «أبيض اليد» في ما سعى إليه بمواصلة انتصاراته في حصوله على المركز الأول عن جدارة واستحقاق.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الهند 7-6، لكن منتخبنا استطاع تحويل تأخره في الشوط الثاني إلى فوز بإصرار لاعبيه على تحقيق الانتصار وإحراز الميدالية الذهبية.

حضر مباراة منتخب كرة اليد النهائية أمام الهند رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص، محمد محمد فاضل الهاملي، ونائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة، ماجد العصيمي، ونائب رئيس البعثة عيسى مخشب.

من جانبه، هنأ محمد محمد فاضل الهاملي منتخب كرة اليد على هذا الانجاز، مشيراً إلى أن النجاحات التي حققتها رياضة المعاقين بالدولة بصفة عامة والإعاقة الذهنية على وجه الخصوص ثمرة القيادة الرشيدة التي تولي هذه الشريحة الفاعلة في المجتمع اهتماماً خاصاً، ما انعكس ايجاباً على مسيرة منتخباتنا الوطنية.

وأشار إلى أن المنتخب ظل يملك مقومات الوصول إلى منصات التتويج في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة المعاقين بالدولة، بما كان له المردود الإيجابي على مسيرة «فرسان الإرادة» في هذه البطولة. ووجّه الهاملي الشكر إلى جميع أعضاء البعثة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين على الجهود التي بذلوها خلال مشاركتهم في ألعاب لوس أنجلوس، والتي حققت الأهداف المنشودة، مبيناً أن النقلة النوعية للأولمبياد الخاص الإماراتي تضاعف من مسؤولية الجميع من أجل تعزيز هذه المكتسبات لتحقيق المزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة.

من ناحيته، أثنى نائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة، ماجد العصيمي، على النتائج التي حققها «فرسان الإرادة» في هذه التظاهرة العالمية، مبيناً ان الميدالية الذهبية التي حصل عليها منتخب كرة السلة كانت حافزاً للاعبي كرة اليد، حيث لم يخيبوا التوقعات، وكانوا على قدر المسؤولية.

وأهدى العصيمي إنجاز منتخب اليد إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الداعم لمنتخبنا خلال مشاركته في ألعاب لوس أنجلوس.

تويتر