بحضور ممثلي الأندية ومسؤولي المباريات

«المحترفين» تنظم ورشة عمل الموسم الرياضي الجديد

انطلقت، أول من أمس، ورشة عمل الموسم الرياضي 2015-2016 في فندق إنتركونتننتال فيستفال سيتي في دبي، بحضور ممثلي شركات كرة القدم بالأندية المحترفة، والشرطة، وشركات الأمن الخاصة ومسؤولي المباريات التابعين للجنة دوري المحترفين.

وتمتد فعاليات ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام، يتم خلالها استعراض ومناقشة العديد من القضايا التي تهم تنظيم المباريات، التي تشمل اللوائح وأبرز التحديثات التي طرأت عليها، معايير الأمن والسلامة، نظام الاعتماد الإلكتروني الجديد، الذي أطلقته اللجنة أخيراً، التسويق، الإعلام، بالإضافة إلى محاضرات يلقيها خبراء في الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتم خلالها استعراض تجارب وخبرات عالمية من شأنها تطوير تنظيم المباريات في المسابقات التي تنظمها لجنة دوري المحترفين.

وافتتحت مديرة الإدارة الفنية والمسابقات ميشيل تشاي، فعاليات ورشة العمل، وقدمت لمحة عن برنامج الورشة والمحاضرين فيها، ووجهت رسالة للحضور بضرورة الاستفادة مما سيتم طرحه خلال أيام ورشة العمل الثلاث، من خلال التفاعل وطرح أي استفسارات من شأنها إثراء المعلومات والمعرفة.

وقدم الخبير الآسيوي داتوك ديل أكبر خان، محاضرة حول الأمن والشرطة في الملاعب وفي مباريات كرة القدم، وناقش انطلاقاً من خبراته العملية والدراسات لتحضير مباراة محتملة عالية المخاطر، أهمية تعيين مسؤول أمن وموظفي أمن مؤهلين ومدربين تدريباً خاصاً، من أجل ضمان بيئة آمنة يوم المباراة.

وتواصل اليوم الأول بتقديم إداري مسابقات بالإدارة الفنية والمسابقات بلجنة دوري المحترفين محمود عزالدين، لعرض عن نظام الاعتماد الإلكتروني الجديد، وآلية تقديم الطلبات للحصول على بطاقات الاعتماد التي تخول حاملها الوجود في الملاعب، كما عرض عزالدين فئات البطاقات وصلاحيات الدخول.

واختتم تنفيذي أول الإدارة الفنية والمسابقات محمد باسل الجلاد، اليوم الأول من الورشة بعرض عن الأمن والسلامة، تناول فيه متطلبات الموسم الجديد.

من جهته، قال المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين سهيل العريفي: «نحرص في لجنة دوري المحترفين على إقامة ورش عمل قبل انطلاق الموسم الرياضي، نستعرض خلالها أبرز التعديلات التي طرأت على اللوائح، وكذلك العراقيل التي واجهناها في الموسم المنصرم، وسبل تفاديها في الموسم الجديد».

تويتر