السعودية تنفرد بصدارة البطولة

«الأبيض» يتعثر أمام الكويت في «خليجي سلة الناشئين»

لاعب المنتخب الكويتي مصطفى عبدالمنعم سجل 30 نقطة في سلة الأبيض. تصوير: أشوك فيرما

تلقى منتخب الناشئين لكرة السلة تحت 17 عاماً مساء أول من أمس، خسارته الأولى في البطولة الخليجية

الـ15 لكرة السلة للناشئين، عقب تعثره أمام نظيره الكويتي «81-55»، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من البطولة المقامة على صالة نادي النصر، وتختتم مساء غد.

وشهدت الجولة الثالثة انفراد المنتخب السعودي بصدارة البطولة، بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي الذي جاء على حساب قطر «71-42»، فيما حقق المنتخب البحريني بفوزه على عُمان «86-52»، انتصاره الأول في البطولة.

بن الحبيب: الإصابات سبب الخسارة

قال المدير الفني للمنتخبات الوطني، د. منير بن الحبيب لـ«الإمارات اليوم»: «إن غياب لاعب ارتكاز المنتخب راشد أيمن للإصابة عن لقاء المنتخب الكويتي، إلى جانب عدم قدرة زملائه على سد الفراغ، واقترانها بانخفاض معدلات نسب التسجيل لديهم، سواء من الرميات الحرة أو على صعيد الكرات السهلة المهدرة تحت سلة الخصم، كانت وراء تلقي الهزيمة الأولى في البطولة».

وأوضح: «يملك المنتخب الكويتي العديد من نقاط القوة، أبرزها فارق القوة البدنية، وعامل الطول، الذي منحهم القدرة على فرض سيطرتهم الدفاعية، والتفوق في الكرات المرتدة».

ويقضي نظام البطولة بأن تقام منافساتها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، يتحدد من خلالها بطل النسخة الـ15 لمنتخبات مجلس التعاون الخليجي، وتبرز أهمية البطولة من خلال نتائجها المؤهلة لصاحبي المركزين الأول والثاني للتأهل إلى نهائيات آسيا 2016.

ولم يرتق أداء المنتخب صاحب الانتصارين في الجولتين الأولى والثانية، إلى مستواه المعهود، متأثراً بفارق الطول والقوة البدنية التي صبّت في مصلحة «الأزرق»، إلى جانب غياب أبرز لاعبي المنتخب راشد أيمن للإصابة، ما انعكس سلباً على الأداء، التي قابلها تألقاً كويتياً على صعيد الكرات المرتدة من السلة، والإغلاق الدفاعي المحكم، التي كانت كفيلة بمنح «الأزرق» الفوز بفارق 26 نقطة، عقب هيمنتهم على المراحل الأربع بنتائج «15-11 و21-15 و 22-16 و23-13».

وتألق من منتخب الكويت لاعب الارتكاز العملاق مصطفى عبدالمنعم بتسجيله 30 نقطة، وحصد لقب أفضل مسجل في المباراة، إلى جانب زميليه، مساعد راشد 22 نقطة، وسيد عبدالمحسن، فيما تألق من «الأبيض» محمد الصوان 12 نقطة، وصانع الألعاب محمد جمعة 10 نقاط.

وفي سيناريو مشابه، عرف المنتخب السعودي كيفية الاستثمار الناجح للقوة البدنية، وعامل الطول للاعبيه، إذ حقق انتصاراً عريضاً على حامل اللقب المنتخب القطري، والابتعاد بصدارة البطولة، بعد أن نجح «الأخضر»، في بسط أفضليته المطلقة على الربعين الأول والثاني، ومن ثم الرابع بواقع 13-7 و19-9 و18-5، عبر تألق الثلاثي الخطير محمد السويلم 33 نقطة، وأسامة عبدالحليم 12 نقطة، وهاشم علي 11 نقطة، فيما انتهى الربع الثالث بالتعادل 21-21.

وفي المواجهة الثالثة، نجح وصيف النسخة الماضية، المنتخب البحريني، في معانقة انتصاره الأول في البطولة على حساب عُمان، في مباراة متقاربة المستوى خلال شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل 38-38، وشهد تبادلاً للهيمنة على مراحله، عقب تألق منتخب عُمان في الربع الأول 21-19، وعودة «الأحمر» بالتعادل بنيل لاعبيه الأفضلية في الربع الثاني 19-17، قبل أن يكمل البحرينيون تألقهم نحو الفوز بحسمهم للفترتين الثالثة والرابعة بواقع 23-8 و25-10، في مواجهة شهد تألق نجمي البحرين علي حسن 15 نقطة، وزيد علي 12 نقطة.

تويتر