يظهر مع «الجوارح» للموسم السابع

فيلانويفا: لقب عميد اللاعبين الأجانب يسعدني

أبدى لاعب فريق الشباب، التشيلي كارلوس فيلانويفا، سعادته كونه أصبح أقدم محترف في الدوري الإماراتي، ويخوض اللاعب التشيلي موسمه السابع مع الجوارح ليصبح أقدم لاعب أجنبي في الدوري الإماراتي بعد أن انضم إلى الشباب موسم 2009 -2010.

وبدأ فيلانويفا (30 عاماً) مشواره مع الشباب تحت قيادة المدرب البرازيلي سيريزو، وقد تعرض اللاعب خلال هذه الفترة إلى إصابة الرباط الصليبي، وبعد عن الفريق لفترة طويلة، ولكن ثقة مجلس الإدارة باللاعب جعلته يعود ويتألق من جديد.

وقال اللاعب التشيلي كارلوس فيلانويفا، لـ «الإمارات اليوم»: «سعيد جداً بوجودي في نادي الشباب، وكون إدارة النادي وثقت بوجودي طوال هذه الفترة فهذا معناه أنني أقدم عملاً جيداً مع الفريق، وأسعى دائماً إلى تحقيق المزيد من النجاح مع الجوارح، صراحة فوجئت بأنني أقدم لاعب أجنبي في دوري الإمارات، ولكن هذا أسعدني كثيراً وجعلني أثق بما يمكن ان أقدمه».

وأضاف «الشباب بالنسبة لي هو بيتي الثاني بعد عائلتي، خصوصاً انني وجدت في النادي لفترة طويلة، وهو دائماً في قلبي، حتى خلال فترة الاجازة أنتظر العودة للوجود في التدريبات، كما أن عائلتي أصبحت ترتبط بالنادي وبالإمارات كثيراً وهذا أمر جيد لنا، وأتمنى أن احقق شيئاً جديداً وبطولة أخرى مع الشباب الموسم الجديد».

وتابع فيلانويفا «خلال وجودي في نادي الشباب كل هذه الفترة عرفت الكثير من اللاعبين، وتربطني علاقة قوية مع عدد منهم مثل لاعب الشباب السابق والأهلي الحالي وليد عباس، وهو أفضل لاعب مواطن، إضافة إلى اللاعب البرازيلي ادغر برونو، الذي تربطني أيضاً به علاقة قوية، إضافة إلى داوود علي وناصر مسعود».

وأشار فيلانويفا إلى أن لاعب العين السابق، الغاني أسامواه جيان، هو من أفضل اللاعبين الأجانب الذين وجودوا في الدوري الإماراتي فهو يستطيع إحراز الأهداف من أي فرصة، إضافة إلى اللاعب التشيلي فالديفيا، عندما كان في العين، وكذلك لاعب الأهلي السابق البرازيلي غرافيتي.

وتابع «لاعبو أميركا الجنوبية ينسجمون أكثر مع الكرة الإماراتية، لأنهم دائماً يسعون إلى اثبات قدرتهم، على عكس بقية لاعبي الدول الأخرى الذين يعتقدون ان اللعب في الدوري الإماراتي سهل، ويمكن اثبات انفسهم بسهولة».

وأشار كارلوس، إلى ان الجمهور اعتقد أن نادي الشباب سيتخلى عنه بعد الإصابة التي ابعدته عن الفريق ستة أشهر، لكنه أثبت عكس ذلك بالتدريب المستمر والاجتهاد حتى نجح في العودة بقوة إلى صفوف الفريق.

وأبدى قائد فريق الشباب سعادته بفترة إعداد الفريق في هولندا استعداداً للموسم المقبل، وبمدى الاستقرار الذي ينعم به الفريق، وأشار إلى أنه سيساعد زميله اللاعب البرازيلي جو، كثيراً، من أجل احراز العديد من الأهداف مع الفريق.

تويتر