مصر تخسر من إيطاليا.. وروسيا تتغلب على تونس

نتائج مخيّبة للمنتخبات العربية في اليوم الأول من بطولة العالم للكرة الطائرة

منتخب مصر خسر أمام إيطاليا بنتيجة 3ــ1. الإمارات اليوم

شهد اليوم الأول من بطولة العالم للكرة الطائرة، المقامة حالياً في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، سقوطاً عربياً، لمنتخبي مصر وتونس أمام إيطاليا وروسيا.

ولم يتمكن المنتخب المصري، من استغلال فوزه بالشوط الأول أمام إيطاليا، الذي انتهى لمصلحته 25-22، وتراجع نسق أدائه بصورة كبيرة في الشوط الثاني، الذي خسره بفارق 11 نقطة، «14-25»، واستمرت حالة الترهل الدفاعي للفريق المصري، ليخسر الشوط الثالث أيضاً بنتيجة 16-25،، ورغم التحسن الواضح في أداء الفراعنة في الشوط الرابع إلا أنهم خسروا 19-25.

وأعرب مدرب منتخب مصر البولندي، غريغوري رايس، عن خيبة أمله لخسارة المباراة الافتتاحية في البطولة.

الأبيض يتحدى إيطاليا بسياسة «الفصل بين المباريات»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/355794.jpg

يخوض المنتخب الإماراتي للكرة الطائرة ثاني مبارياته في بطولة العالم دون 23 سنة، المقامة حالياً في صالتي النصر والأهلي، عندما يلتقي نظيره الإيطالي عند السابعة من مساء اليوم.

وكان الأبيض قد لعب أمس أمام نظيره الإيراني، في آخر اللقاءات التي شهدها اليوم الأول للبطولة، والتي أعقبت حفل الافتتاح.

ويسعى المنتخب الإماراتي، بقيادة مدربه الجزائري مراد سنون، إلى تقديم عرض جيد أمام المنتخب الإيطالي، الذي تألق بشكل لافت في مباراته أمام الفريق المصري، وفاز فيها بأقل مجهود.

وشدد مدير المنتخب الوطني عوض المنصوري، على أن المباراة أمام ايطاليا لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، نظراً لقوة المنافس، الذي يعد منافساً دائماً على البطولات الدولية.

وقال المنصوري في تصريحات صحافية «مباراتنا ضد إيطاليا، وقد نسينا مباراة إيران، بنتائجها وأحداثها، فقد اتفق المدرب واللاعبون على التعامل مع كل مباراة بشكل منفصل عن سابقتها، وتلك ستكون سياستنا في كل مواجهة لنا بالبطولة». وأضاف مدير المنتخب الإماراتي «نحن على ثقة بأن الأبيض سيخرج فائزاً بمكاسب عدة من مواجهته أمام إيطاليا، بصرف النظر عما ستنتهي عليه المباراة، وأكبر تلك المكاسب الاحتكاك، وإكساب لاعبينا خبرات كبيرة ستنعكس مستقبلاً على المنتخب الأول، وهذا هو الهدف الأبرز الذي ننظر إليه في تلك البطولة. ومن جانبه، قال مدرب المنتخب الإيطالي، توتاري، انه ليست لديه معلومات كافية عن المنتخب الإماراتي الذي سيلاقيه الليلة.

مضيفاً «حاولنا بعد الإعلان عن القرعة أن نوفر معلومات وأشرطة لمباريات الإمارات، لكننا مع الأسف لم نتمكن من ذلك، وكان الخيار المتاح لدينا أن نتابع مباراته الافتتاحية ضد إيران، كخيار لمحاولة اكتشافه عن قرب».

وتابع «سندخل المباراة بعد الفوز في المباراة الأولى على المنتخب المصري، لقد نجحنا في ذلك بعد معاناة كبيرة، خصوصاً في الشوط الأول حيث لم يكن الفريق في قمة تركيزه».

وأوضح: «لقد حضرنا إلى هنا وهدفنا أن نكون من بين الأربعة الأوائل في البطولة، ليس من المقبول أن نكون خارج المربع الذهبي، كل فرد في منظومة المنتخب يعرف المطلوب منه في هذا الشأن، ومستعد للقيام به».

وقال عقب المباراة «كان بالإمكان أن نخرج بنتيجة أفضل مما كانت عليه، لقد خسرنا بأخطاء ساذجة، أنا فقط راض عما قدمناه في الشوط الأول، وعدا ذلك كانت هناك هفوة، أدت إلى الخسارة».

ولفت «لا أستطيع أن القي باللوم على اللاعبين، يمكن اختصار القول، بأن الفريق المصري حضر الى هنا من دون أن يخوض أي مباريات ودية قوية، ربما لو توافر لدينا احتكاك قوي، لاختلفت الأمور».

وعلى صالة النادي الأهلي، قدم المنتخب التونسي أداءً أفضل مما ظهر عليه نظيره المصري، وكان نداً قوياً للدب الروسي، اذ خسر بصعوبة في شوط المباراة الأول، بنتيجة 15-25، قبل أن يتألق في الشوط الثاني، الذي أنهاه لمصلحته، 25-22، وحاول نسور قرطاج الاستمرار على المستوى نفسه في الشوط الثالث، بيد أن أنهم تراجعوا وخسروا بفارق سبع نقاط، 18-25، واستمر الفريق التونسي على كفاحه في الشوط الرابع، لكنه خسر بصعوبة كبيرة 22/25.

وعزا مدرب تونس، المنصف بالعابيه، خسارة فريقه أمام روسيا لفارق الخبرات والتوتر الذي صاحب لاعبيه، خصوصاً في الشوط الأول.

وقال بالعابيه في المؤتمر الصحافي عقب المباراة «لاعبونا دخلوا المواجهة بأعصاب مشدودة، ووقعوا في العديد من الأخطاء، خصوصاً في الخط الخلفي». وتابع: «عندما تجاوزنا البداية، تمكنا من تقديم شوط ثانٍ أفضل من حيث النتيجة والأداء، لكن خبرة المنتخب الروسي، وقوة بنيان لاعبيه، مكنتاه من حسم النتيجة في النهاية».

وختم «سنعمل في المباريات المقبلة على تحسين الأداء والنتيجة معاً، فنحن نسعى لتحقيق مركز متقدم في الترتيب العام للبطولة».

أما مدرب المنتخب الروسي، ميخائيل نيكولاي، فقد أكد أن الفوز على تونس خطوة جيدة على طريق الفوز باللقب.

وقال في تصريحات صحافية: «نحن أبطال العالم في بطولة دون 22 عاماً، وجئنا الى دبي من أجل أن نكون أبطال العالم في بطولة 23 عاماً، نأمل أن نعود الى ديارنا بكأس البطولة».

ونجح منتخب تركيا من الفوز على الأرجنتين ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.

وأظهر الفريق مستوى كان مفاجئاً للجميع، بعد أن كان خارج الترشيحات، وتمكن من الفوز بشوطين متتاليين، 25-19، 25-21، قبل أن يخسر الشوط الثالث بنتيجة 22-25، ثم فاز بالشوط الأخير25-19.

وأكد مدرب المنتخب التركي، إيمانويل زانين، أن الفوز على المنتخب الأرجنتيني، ليس بالعمل السهل، خصوصاً أن طائرة التانغو تحظى بمكانة عالمية متقدمة.

وقال «لقد استفدنا من التحضيرات الجيدة قبل البطولة، وحضر اللاعبون الى هنا وهم في قمة تركيزهم الفني والمعنوي».

أما مدرب المنتخب الأرجنتيني مارتن لوبيز، فقد اعترف بأفضلية منافسة في المباراة، مشدداً على أن المنتخب التركي استحق الفوز بالمباراة، لأنه كان الطرف الأفضل.

وقال «لقد امتازوا باللعب الجيد على الشبكة دفاعاً وهجوماً، ولديهم أفضلية في الكرات العالية، وهذا ما ساعدهم على تلك النتيجة».

مدرب البرازيل يدعم لاعب الأهلي ريبيرو قبل مواجهة نفط طهران

حرص مدرب المنتخب البرازيلي للكرة الطائرة روبرتو ليوناردو، على الالتقاء بمواطنه، إيفيرتون ريبيرو، لاعب النادي الأهلي، قبل سفر الأخير مع بعثة الفرسان إلى دبي، لخوض مباراة نفط طهران في دوري أبطال آسيا.

وقال المدرب ليوناردو «ريبيرو من اللاعبين المعروفين لدينا في البرازيل، وتربطني به علاقة جيدة، أعرف أن الكثير من اللاعبين البرازيليين يأتون الى هنا للاحتراف، فالدوري الإماراتي بات يحظى بسمعة كبيرة، نظراً للأسماء البارزة التي احترفت هنا».

ولفت «لقد أعجبتني دبي، شعرنا منذ اليوم الأول بأن كل شيء معد بشكل جيد، وهناك نظام واضح في ادارة الأمور كافة، فضلاً عن حفاوة الاستقبال التي حظينا بها منذ أن وصلنا إلى دبي».

وأشار «نشعر بأننا سنلعب في أجواء مثالية هنا في دبي، وهذا الأمر جيد بالنسبة لنا ولبقية الفرق، كنا نثق قبل الوصول بالتنظيم الجيد، وسنعمل من أجل العودة باللقب، لقد جئنا من أجل اللقب ولن نتنازل عنه مع احترامنا لبقية المنافسين».

تويتر