المدفع: الزيارة محطة مهمة لتعزيز التعاون الشبابي والرياضي

«الهيئة» تطّلع على مشروع صناعة البطل الأولمبي في المجر

خلال لقاء خالد المدفع مع المسؤولين عن الرياضة المجرية. من المصدر

شاركت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ضمن الوفد الحكومي والتجاري الإماراتي، الذي زار جمهورية المجر سبتمبر الجاري، وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية ثنائية تهدف إلى وضع الإطار المؤسسي والقانوني للعلاقات الثنائية بين البلدين، ومثل قطاع الرياضة والشباب خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ورافقه عبدالعزيز الحصان الشامسي، رئيس قسم الأندية الرياضية للجميع.

وقال المدفع إن هذه الزيارة تعد فرصة للاطلاع على مجالات التعاون المختلفة في الجوانب الرياضية والشبابية والاستثمار فيها والاستفادة منها.

كما عقد المدفع ووفد الشباب والرياضة المرافق، اجتماعاً خاصاً مع رئيس جامعة هنغاريا للتربية البدنية، بحضور بطلة السباحة العالمية الهنغارية أغنيس كوفاكس، تم خلاله مناقشة العديد من الجوانب الرياضية، التي من أهمها مشروع صناعة البطل الأولمبي، التي كانت السباحة الهنغارية أحد نماذجه، بالإضافة إلى الاطلاع على تجربة إعداد وتأهيل المدربين واستمرارية تحقيق الإنجازات.

وأكد المدفع أن الهيئة وبتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تحرص دائماً على المشاركة في مثل هذه الوفود، بل تسعى للوجود أيضاً في مختلف المحافل المحلية والعالمية، التي من شأنها تعزيز مكانة الرياضة الإماراتية ورعاية شباب الإمارات.

وذكر المدفع أن العمل على تنمية القطاعين الرياضي والشبابي في الدولة، هي المهام الرئيسة للهيئة، للوصول إلى تطلعات القيادة العليا ورؤية الإمارات 2021، لذا تأتي هذه المشاركات الدولية بمثابة محطات مهمة لتعزيز التعاون الشبابي والرياضي مع مختلف دول العالم، ولرفع معدلات الاستثمار المشترك في هذا القطاع، وتقديم التسهيلات للرياضيين والشباب والمؤسسات المعنية، وتذليل العقبات التي قد تواجههم.

وأشار إلى أن الهيئة تعي تماماً أهمية مشاركتها ووجودها ضمن هذا الوفد، وأكد أن الهيئة تقوم من خلالها بالترويج لخدماتها وأنشطتها وبرامجها ومنشآتها المختلفة، وسبل الاستثمار المتاحة، ومدى توافر وملاءمة البنية التحتية للمنشآت الرياضية والشبابية في الدولة، لافتاً إلى أن هذا القطاع في الإمارات يتميز بالمراكز والأندية والمنشآت ذات البنية التحتية المتطورة، والكفاءة العالية، متطرقاً إلى التسهيلات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين والمنتسبين والشركاء، ما يسهم في تعزيز العمل المشترك بين مختلف الهيئات والدوائر الحكومية في الدولة.

وركز المدفع على أن من أهم أهداف المشاركة هو التواصل بشكل مباشر مع ممثلي قطاعات الشباب والرياضة في جمهورية المجر، وتقديم الخدمات الإرشادية لهم، واستعراض أهم الفرص التسهيلات التي تقدمها الهيئة، ودورها في تحريك عجلة النمو الشبابي والرياضي في الإمارات، بالإضافة إلى الاطلاع على التجربة المجرية في هذه القطاعات الشبابية والرياضية، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في هذا المجال، والاطلاع على أفضل الممارسات لديهم.

وتخلل برنامج الزيارة عقد لقاءات واجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين وممثلين من مختلف القطاعات، وتم بحث أوجه التعاون المشترك ومناقشة سبل تعزيزه وتطويره، بما يخدم العلاقات بين الطرفين، فضلاً عن مناقشة واستعراض الفرص المتاحة لزيادة التعاون والتبادلات الاستثمارية في شتى المجالات بين الإمارات والمجر.

تويتر