تكريم رسمي وشعبي لـ«بطل سلة أوروبا»

المنتخب الإسباني يحتفل بكأس أوروبا وسط مدريد. أ.ف.ب

احتفى المنتخب الأسباني لكرة السلة أمس بالميدالية الذهبية التي حصدها في بطولة أمم أوروبا لكرة السلة وذلك من خلال احتفالية أقيمت في العاصمة الأسبانية مدريد جمعت

ألاف من المشجعين بعد أن قام الفريق باستعراض كأس البطولة مع رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي.

وفاز المنتخب الأسباني أمس الأحد بثالث بطولاته الأوروبية بعد تغلبه على ليتوانيا 80 - 63 في مباراة تألق فيها اللاعب الأسباني باو جاسول الذي اختير كأفضل لاعب في البطولة وأثار إعجاب العديد من أنصار منتخب الماتادور.

وبعد احتفاله طوال ليلة أول من أمس بتحقيق اللقب في مدينة ليل الفرنسية التي استضافت المباراة النهائية للبطولة، وصل المنتخب الأسباني لكرة السلة إلى مدريد ليبدأ تنفيذ برنامجا مزدحما بالأحداث، حيث استهل هذا البرنامج بزيارة رسمية في مقر الحكومة الأسبانية.

وانطلق الفريق الأسباني إلى ميدان كاياو بوسط العاصمة لتلقي تحية ما يقرب من 2000 مشجع تجمعوا هناك لتكريم لاعبيهم المفضلين وعلى رأسهم جاسول وريس.

وصعد اللاعبون واحد تلو الأخر أعلى أحد المنصات التي نصبت في الميدان ووجهوا كلماتهم للجماهير فضلا عن قيامهم بالغناء والرقص.

وقال جاسول: «هذا الفريق وهؤلاء اللاعبون مميزين للغاية.. شاركونا هذا الحلم.. نشكركم على كل شيء.. نحبكم كثيرا.. نشكركم على استمتاعكم برياضتنا.. نأمل في أن نحظى بلحظات مماثلة مرة أخرى، لحظات مليئة بالاثارة».

تويتر