الكمالي يغيب أسبوعين عن صفوف العنابي

«ديربي الإثارة» بين الوحدة والعين يتكرر على مستوى الكأس

الفريقان يفتقدان الكثير من العناصر الأساسية اليوم. تصوير: إريك أرازاس

 يتكرر لقاء الوحدة مع العين للمرة الثانية في اقل من اسبوعين على استاد ال نهيان في ابوظبي، عندما يلتقيان في الثامنة من مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي.يدخل الوحدة المباراة منتشياً بفوزه الغالي على العين في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، التي أقيمت أيضاً على استاد آل نهيان 25 الشهر الفائت، ورغم الغيابات الكثيرة في صفوف الفريقين لأسباب مختلفة إلا أن المباراة وكعادة لقاءاتهما معاً تحظى دائماً باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين، ومن المتوقع أن تتسم بالإثارة والندية طوال فتراتها.

ويحتل الوحدة المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد نقطتين من تعادله مرتين الأولى على ملعبه أمام الفجيرة 3 - 3 والثانية خارجه وبالنتيجة نفسها مع دبا، ويسعى الفريق لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الفوز على الزعيم، للدخول في المنافسة على احتلال أحد المركزين الأول والثاني والتأهل للدور قبل النهائي بينما يحاول العين رد اعتباره في ديربي ابوظبي، معتمدا على مجموعة كبيرة من لاعبي الدكة اثر الغيابات الكبيرة في صفوفه.

وياتي العين في المركز السادس قبل الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادله خارج ملعبه مع الجزيرة 2-2 في الجولة الأولى وخسارته على ملعبه أمام الشباب في الجولة الثانية 1 - 2، ويحاول الفريق تضميد جراحه أمام منافسه لإحياء آماله في التأهل للدور قبل النهائي.ويفتقد الوحدة مهاجمه محمد العكبري الموجود مع المنتخب الوطني، والتشيلي فالديفيا الموجود مع منتخب بلاده للمشاركة معه في مباراتين وديتين حتى يوم 13 أكتوبر الجاري، إضافة إلى إسماعيل مطر الموقوف ثلاث مباريات بقرار انضباطي، والمدافع حمدان الكمالي الذي سيغيب أسبوعين للإصابة.

ويفنقد العين مجموعة كبيرة من لاعبيه الأساسيين أغلبهم مع المنتخب الوطني الأول، لكن الفريق يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يبحثون عن الفرصة لإثبات وجودهم.

أغيري: المواجهة مختلفة عن الدوري

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة المكسيكي خافيير أغيري، أن مباراة العين في كأس الخليج العربي ستكون مختلفة تماماً عن آخر لقاء بين الفريقين في الدوري، وقال خلال المؤتمر الصحافي «الفريقان يعانيان الغيابات بعكس المباراة السابقة التي كانت فيها صفوف الفريقين مكتملة». وأضاف «لدينا لاعبون يمثلون المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى العديد من الإصابات، ولدينا 16 لاعباً فقط من الفريق الأول سنضعهم في قائمة المباراة، ولكن اللاعبين يملكون الثقة لتحقيق نتيجة إيجابية تحيي حظوظنا في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي وإسعاد الجماهير الوحداوية».

وعن إصابة المدافع حمدان الكمالي، قال «تعرض الكمالي لالتواء في القدم وسيغيب أسبوعين، وسنفقد جهوده أيضاً في مباراة النصر في دوري الخليج العربي، وسنحدد إمكانية مشاركة أحمد راشد لاعب منتخب الشباب، وفي حالة غيابه سيلعب دينلسون في مركز قلب الدفاع».

وعن كيفية تعامله مع المباراة خصوصاً بعد خسارة العين المباراة السابقة في الدوري، قال «هدف الفريق هو التركيز على تحقيق النتائج الإيجابية سواء إذا كانت مباراة في الدوري أو حتى في كأس الخليج العربي، رغم ان التشكيلة ستكون مختلفة عن المباراة السابقة للفريقين».

وأضاف «الثقة التي اكتسبناها من الانتصار الأخير ستكون عاملاً إيجابياً للفريق، ولكن العين فريق كبير وبطل الدوري في الموسم الماضي».

تويتر