الرياضة الإماراتية تتألق في لوس أنجلوس بمشاركة 420 لاعباً

طارق القاسمي يتقلّد البرونز في «أبوظبي غراند» للجوجيتسو

طارق القاسمي على منصة التتويج بالمركز الثالث في جائزة أبوظبي غراند للجوجيتسو. من المصدر

ظفر الشيخ طارق بن فيصل القاسمي، أحد أبرز لاعبي الجوجيتسو في الإمارات، الحاصل على الحزام الأسود، بالميدالية البرونزية في بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو فئة الوزن فوق الثقيل، التي تقام منافساتها على صالة جامعة إيسوذا باسيفيك، بمدينة لوس أنجلوس الأميركية بمشاركة 420 لاعباً من 31 دولة، بينهم 125 لاعباً مشهوراً من حاملي الحزام الأسود.

وجاء الإنجاز الجديد للرياضة الإماراتية بعد منافسات مثيرة، تضمنت أربع جولات، وأسفرت المنافسات عن فوز الشيخ طارق القاسمي بالمركز الثالث ضمن فئة الحزام الأسود.

وقال الشيخ طارق القاسمي في تصريحات صحافية: «أشعر بفخر كبير وأنا أحقق إنجازاً آخر للرياضة الإماراتية في محفل عالمي مهم، وبطولة تحمل اسم عاصمتنا الحبيبة، وإن تحقيق مثل هذا الإنجاز المهم يشير بكل اعتزاز الى ذلك الدعم اللامحدود للعبة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي وفر جميع عوامل الإبداع تحقيقاً لرؤية سموه في فسح المجال امام أبطال الإمارات ليقولوا كلمتهم في المحافل الرياضية الدولية».

وأضاف أن «الإنجازات المستمرة لأبطال اللعبة الإماراتيين تفتح عهداً جديداً للجوجيتسو، من شأنها أن تسهم في تحقيق الإنجازات المسبوقة بتوفير القاعدة اللازمة لتشجيع أبناء الإمارات، وتأكيد قدرتهم على المنافسة والفوز في أي مضمار، ونتوقع أن الفترة القادمة ستشهد ظهور مفاجأة بحصول لاعبي الإمارات على المراكز الأولى في اللعبة، ومرجعية مهمة لتخريج لاعبين كبار ذوي حرفية عالية».

يذكر أن الشيخ طارق بن فيصل القاسمي سبق له تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية في الجوجيتسو فئة الوزن الثقيل، كان آخرها المركز الأول لهذه الفئة في البطولة التي أقيمت بإشراف الاتحاد الدولي للعبة بمدينة لشبونة البرتغالية مطلع العام الجاري، والميدالية الفضية في بطولة الأساتذة التي أقيمت في البرازيل العام الماضي، وذهبية بطولة أوروبا، والعديد من الإشادات على المستوى العالمي.

وسبق لمنافسات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو ان انعقدت جولتها الأولى في العاصمة اليابانية طوكيو نهاية أغسطس الماضي، وتقام الحالية في الولايات المتحدة الأميركية، فيما ستقام الثالثة في البرازيل، ويتم اختتام منافساتها في لندن خلال شهر مارس من العام المقبل 2016.

تويتر