أكد أن غوانزهو بإمكانه مواجهة أي فريق في أوروبا

كوزمين: سكولاري لا يهمني.. المحاربون جاهزون

كوزمين: الأهلي يتمسك بحظوظه في التتويج باللقب. أ.ف.ب

أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين أنه يركز على تجهيز لاعبي «الفرسان» لمواجهة غوانزهو إيفرغراند الصيني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا اليوم، مشيراً إلى أنه لا يهتم بالسيرة الذاتية للمدرب البرازيلي فيلبي سكولاري، الذي يقود الفريق الصيني. وقال في مؤتمر صحافي: «أثق في اللاعبين المحاربين، والفريق جاهز للمباراة، ونسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية».

وقال كوزمين رداً على سؤال حول الانجازات الكبيرة التي حققها سكولاري في مسيرته المهنية: «تركيزي تجهيز اللاعبين، وإيصالهم إلى أعلى درجات الجاهزية، أحترم جميع المدربين، وطوال مسيرتي واجهت العديد من المدربين، واحترمتهم جميعاً، ولا يهم السيرة الذاتية التي يمتلكها سكولاري، وظيفتي هي تجهيز الفريق، ولا أضع ذلك في اعتباري».

وتحدث عن المباراة، وقال: «وصلنا للمرحلة الأخيرة قبل التتويج بلقب آسيا، نواجه فريق قوي، يستطيع مواجهة أي فريق في أوروبا، لديهم اتزان وأسماء كبيرة، وسبق لهم التتويج بالبطولة في 2013، نستعد للمباراة ونرغب في الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، قبل خوض اللقاء».

وأضاف: «من المهم بالنسبة لنا أن نحقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، يجب أن نكون منظمين داخل الملعب، نحترم فريق غوانزهو، هم أقوياء، ولكن مثل جميع الفريق لا يوجد فريق كامل، والاحتمالات مفتوحة للفريقين، ونعلم أن غوانزهو توج بلقب الدوري الصيني 5 مرات متتالية، أخرها قبل أيام قليلة، كما حقق لقب دوري أبطال آسيا في 2013، وهي أمور توضح مدى قوة الفريق، وأنه من أقوى الفرق على مستوى القارة الآسيوية».

وتابع: «الأهلي يتمسك بحظوظه في التتويج باللقب، يجب أن نكون أذكياء، ونلعب بذكاء، ونضع في اعتبارنا أنه هناك مباراة إياب في الصين، وأن حسم البطولة لن يكون من مباراة واحدة فقط».

وبالنسبة لخوض لقاء الذهاب على ملعب الأهلي، وإذا كان يفضل خوضها في الصين، قال: «سعداء بالوصول إلى النهائي، المباراة النهائية تظل مباراة مهمة سواء على أرضنا أو خارج أرضنا، بالتأكيد سيكون هناك ضغوطات كبيرة، وبصفة عامة حققنا نتائج جيدة خارج ملعبنا، خصوصاً بعد مرحلة المجموعات أمام العين، ونفط طهران الإيراني، والهلال السعودي».

 

تويتر