30 فعالية تزيّن الإمارة الباسمة

المسنون جزء من فعاليات اليوم الرياضي الوطني في الشارقة

صورة

تشهد الشارقة إقامة فعاليات متنوعة في كل أنواع الألعاب الرياضية الجماعية والفردية، يوم 25 نوفمبر الجاري احتفالاً بمبادرة اليوم الرياضي الوطني، التي تم إطلاقها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفي إطار متابعة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا للمبادرة، بمشاركة مختلف فئات المجتمع، في يوم حافل يواكب التطلعات المنشودة لجعل هذا اليوم احتفالية مميزة، إذ تشهد الشارقة في هذا اليوم أكثر من 30 فعالية رياضية.

مسابقة لأفضل فعالية

كشف عمر عبدالرحمن أن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ستقدم جائزة لأفضل جهة رياضية تنظم فعالية رياضية في هذا اليوم، وتحديداً الاتحادات الرياضية التي تشارك جميعها في المبادرة.

وتأتي هذه الجائزة في إطار تحفيز الجهات الرياضية المشاركة على تقديم أفضل الأحداث، وبما يليق بمكانة الدولة الرائدة على صعيد تنظيم أكبر وأهم الأحداث الرياضية.


الغيثي: تغطية على مدار الساعة

أوضح عامر الغيثي أن التغطية الإعلامية ستكون على مدار الساعة عبر النقل المباشر أو التقارير المسجلة، مؤكداً أن «شعار الحملة (الإمارات تجمعنا)، تجسد في وسائل الإعلام المحلية التي اجتمعت للعمل كفريق واحد، من خلال تغطية موحدة وعرض متواصل لأبرز الفعاليات في مختلف مناطق الدولة».

وأكد الغيثي أن التحدي كبير في هذه الفعاليات، لكن الجميع على أهبة الاستعداد، حيث ستبدأ التغطية بداية من الساعة 12 ليلاً وتستمر 24 ساعة، وسيتم تقديم الدعم اللازم لنقل الفعاليات من الشارقة بمختلف الألعاب الرياضية.

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية، وتحدث فيه رئيس مجلس الشارقة للتعليم عضو اللجنة العليا للمبادرة، سعيد مصبح الكعبي، والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية، عمر عبدالرحمن، ومدير الفعاليات والأنشطة الرياضية في مؤسسة الشارقة للإعلام، عامر الغيثي.

 

وكشف سعيد الكعبي عن إقامة فعاليات رياضية للمسنين بالتعاون مع دار المسنين، إضافة إلى استهداف الجاليات الآسيوية بصورة واسعة عن طريق إقامة مباريات كريكت، وذلك ضمن حزمة الفعاليات.

استهل عمر عبدالرحمن المؤتمر الصحافي، بالتأكيد على أهمية هذه المبادرة التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيقاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اللجنة العليا للمبادرة، حيث أكد سموه أهمية تفعيل دور الإعلام في تغطية الحدث، وإبراز الفعاليات التي تقام فيها في مختلف مناطق الدولة.

وأكد عبدالرحمن أن «أبعاد مبادرة اليوم الرياضي الوطني تتخطى الحواجز الرياضية، وتشمل أهدافاً سامية على الصعيد الثقافي وترسيخ الهوية الوطنية، وعكس الصورة الناصعة للأرض الطيبة لدولتنا التي تجمع مختلف الجنسيات بسلام ووئام».

فيما عبر عن تقديره للعمل الذي قام به فريق العمل في إمارة الشارقة، مؤكداً الثقة المطلقة لتقديم فعاليات ذات مستوى طيب.

من جانبه، أكد سعيد مصبح الكعبي أن فريق العمل حرص على الوصول إلى جميع فئات المجتمع، ولم ينتظر منهم القدوم، وقال: «سنقيم فعاليات في كل الألعاب الرياضية تواكب مختلف فئات المجتمع، في الصحراء والمدينة والبحر، وذلك لمواكبة جميع الميول ومختلف الألعاب الرياضية المفضلة».

وثمّن الكعبي تعاون كل المؤسسات المجتمعية والرياضية في الإمارة، حيث أبدت جميعها رغبة بالمشاركة وإقامة الفعاليات، فيما لا تزال العديد من المؤسسات تسعى لإقامة فعاليات أخرى يتم حصرها حالياً.

 

وأوضح الكعبي أنه تم استثمار كل المنشآت الرياضية والمواقع المخصصة لممارسة الرياضة في الإمارة، بالتعاون مع كل المناطق الإدارية التابعة لها، والتركيز على جميع الفئات من الأطفال والسيدات وذوي الاعاقة، وحتى دار المسنين التي تم التعاون معها أيضاً، فيما تم استقطاب السياح في الإمارة، والتواصل مع هيئة الإنماء السياحي للتشجيع على المشاركة.

 

وتوقع الكعبي أن تشهد الفعاليات إقبالاً واسعاً من أعداد كبيرة لا يمكن حصرها بشكل دقيق حالياً، كاشفاً عن وجود مفاجآت سيتم الإعلان عنها خلال اليوم الرياضي، حيث أكد أن الغاية الرئيسة من اليوم الرياضي التعارف، ونشر فكرة وثقافة ممارسة الرياضة.

 

برنامج حافل بالفعاليات

ينظم نادي المدام الرياضي ثلاث فعاليات يتصدرها سباق الهجن، وفعاليات تراثية رياضية لكبار السن والعمال، ومباراة للكريكيت للجاليات الآسيوية.

وتقيم منطقة الشارقة التعليمية مهرجاناً رياضياً على الشاطئ، وينظم نادي سيدات الشارقة وإدارة رياضة المرأة، يوماً رياضياً مفتوحاً وبطولة لثلاثيات كرة السلة.

وينظم نادي البطائح الثقافي الرياضي، يوماً رياضياً مفتوحاً يتضمن ألعاب القوة في الفترة الصباحية ومباراة الكريكيت في الفترة المسائية.

فيما سينظم نادي سيدات كلباء فعالية للمشي لكبار السن على كورنيش بحر كلباء، ويقيم نادي سيدات الثميد ونادي سيدات المدام، ماراثون «الإمارات تجمعنا»، على أن يقيم نادي الحمرية الرياضي الثقافي بطولة خماسية لكرة القدم، وماراثون اليوم الرياضي المفتوح، ومباراة للكرة الطائرة، ومسابقة المعلومات.

فيما تنظم القيادة العامة لشرطة الشارقة سباقاً للمشي على كورنيش بحيرة خالد في الفترة الصباحية.

وسيكون للأندية الرياضية دور فاعل في الفعاليات، حيث ينظم نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بطولة للجمهور بالشطرنج الاستعراضي وشطرنج التتابع، فيما يقيم نادي دبا الحصن مهرجاناً رياضياً، وينظم نادي مليحة ماراثون الاتحاد وبطولة للكرة الطائرة، ومباراة الكريكيت، وبطولة تنس طاولة.

ويقيم نادي الشعب فعاليات رياضية ثقافية مجتمعية متنوعة، على أن ينظم نادي الذيد فعاليات رياضية ثقافية مجتمعية تتضمن بطولة الرماية على مستوى الدولة للذكور والإناث والناشئين، ويقيم نادي خورفكان للمعاقين سباقاً للكراسي المتحركة للمعاقين، وماراثون الدراجات الهوائية، وسباق الجري على كورنيش خورفكان.

وسيكون للمؤسسات والدوائر دور فاعل ومؤثر، حيث تقيم مجموعة بوخاطر، مباراة للكريكيت، وتنظم شؤون البلديات والزراعة وبلديات الشارقة مهرجاناً رياضياً على الشاطئ، وتنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة منافسات كرة طائرة للعمال.

وتنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي ونادي الشعب مسيرة للدراجات الهوائية على البحيرة وقناة القصباء، على أن يقيم نادي الخليج ماراثون جري، وتنظم الإدارة العامة لمراكز الأطفال أنشطة رياضية متنوعة للأطفال.

وسيكون مسك الختام بمباراة كرة القدم بين قدامى لاعبي مونديال 1990 وقدامى اللاعبين، التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي في نادي الكريكيت.

تويتر