أكد أن فريقه استحق التتويج بلقب آسيا

سكولاري: غوانزهو يستطيع الفوز بكأس العالم للأندية

سكولاري: التتويج بلقب أبطال آسيا من أسعد اللحظات في مسيرتي التدريبية. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد البرازيلي فيليبي سكولاري، مدرب غوانزهو إيفرغراند، أن الفريق الصيني استحق التتويج بلقب آسيا، وقال: «هدفي المقبل التتويج بلقب كأس العالم للأندية، ولِم لا وأنا لدي مجموعة متميزة من اللاعبين، ونستطيع التتويج بلقب مونديال الأندية».

 

وقال سكولاري في المؤتمر الصحافي، إن المباراة كانت قوية من الفريقين، مؤكداً أن لاعبي فريقه بذلوا قصارى جهدهم، حتى يحققوا الفوز، ويسعدوا الجمهور الكبير الذي حضر في ملعب تيانهي، بينما أشاد بأداء الأهلي، وأكد أنه «قدم عملاً ممتازاً، وهو فريق منظم للغاية داخل الملعب».

وأضاف: «الفوز لم يكن سهلاً أمام فريق لديه لاعبون مميزون، لكن أشكر لاعبي غوانزهو على ما قدموه، والجمهور الصيني الكبير الذي ملأ المدرجات، وكان بمثابة قوة الدفع بالنسبة للاعبين داخل الملعب، وعلينا الآن أن نستمتع بهذا الإنجاز، ونبدأ بعدها الاستعداد لمونديال الأندية».

وتابع: «في حياتنا تكون هناك العديد من اللحظات السعيد، والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا من أسعد اللحظات في مسيرتي التدريبية، رغم تتويجي بالعديد من الألقاب المختلفة، لكن يظل التتويج بلقب أي بطولة له مذاق خاص».

وأشار إلى أن فريق غوانزهو قدم بطولة كبيرة، وقال: «لعبنا بمستوى جيد خلال البطولة، ولم يكن وصولنا إلى النهائي أمراً سهلاً، أو التتويج باللقب محض مصادفة، وإنما نتاج عمل كبير قمنا به، واللاعبون يستحقون أن يصلوا إلى منصة التتويج، ويحتفلوا بهذا الإنجاز».

 

وحول صعوبة مهمة غوانزهو في كأس العالم للأندية، ووقوعه في طريق بطل أوروبا، برشلونة الإسباني، قال: «أعلم أننا أمامنا طريق طويل حتى نصل إلى مرحلة متقدمة في كأس العالم للأندية، وبالطبع أنه توجد مسافة كبيرة بيننا وبين الأندية الأخرى في المونديال، لكن رغم هذا الفارق في الإمكانات، إلا أن علينا أن نؤمن بحظوظنا، وسأنقل خبراتي للفريق، وأثق بأن رحلتنا إلى اليابان سنكتسب منها خبرات جديدة، ونرغب في أن نسعد الجمهور الصيني، ونظهر في المونديال بشكل مميز، يؤكد أحقيتنا بالوجود في هذه البطولة».

 

واختتم المدرب البرازيلي تصريحاته بقوله: «نادي غوانزهو يستحق المكانة التي وصل إليها في القارة الآسيوية، خصوصاً أنه توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في آخر ثلاث سنوات، ليؤكد الطفرة التي يعيشها الفريق في السنوات الأخيرة، والعمل الكبير الذي قامت به إدارة النادي، وسنعمل على الحفاظ على هذه المكانة».

 

 

تويتر