وفد اللجنة الأولمبية يشارك في ماراثون زايد الخيري بالقاهرة

عيسى النعيمي. من المصدر

غادر أمس وفد اللجنة الأولمبية الوطنية متجهاً إلى القاهرة، برئاسة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، د.عيسى النعيمي، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من ماراثون زايد الخيري.

ويضم الوفد مدير المكتب الفني لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، حسن المري، ورئيس مكتب التنسيق والمتابعة باللجنة الأولمبية سعيد الشقصي.

وقالت اللجنة إن «المشاركة تأتي انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، تقديراً واعتزازاً بهذا الحدث الخيري الذي أسس قاعدة قوية تحمل العديد من المعاني والرسائل النبيلة التي كان لها بالغ الأثر في عكس الصورة الحضارية والمكانة الفريدة التي عرفت بها دولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني، وذلك كان نتاجاً طبيعياً للنهج الذي غرسه المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

ويتواصل وجود اللجنة الأولمبية الوطنية المميز في محطات ماراثون زايد الخيري، بعد أن دشنت مشاركتها العام الماضي بالنسخة الأولى من الماراثون في مصر، والذي أقيم خصيصاً للمصابين بمرضى السرطان من فئة الأطفال، لينطلق هذه المرة بأهداف سامية جديدة، تخاطب شريحة مختلفة، وهي المصابون بمرض التهاب الكبد الوبائي، الذي بلغ عدد المصابين به نحو تسعة ملايين شخص، في دلالة واضحة على مدى اهتمام القائمين على هذه التظاهرة الخيرية بالوصول إلى أكبر قدر ممكن من المصابين بالأمراض والأوبئة.

من جانبه، أثنى د.عيسى النعيمي على الجهود المبذولة من اللجنة العليا المنظمة، برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، في التواصل والتنسيق مع الجهات المختلفة، بهدف توفير وتسخير الإمكانات اللازمة، وتهيئة الأجواء المناسبة لنجاح الحدث وخروجه بالصورة المعتادة، التي رسمها جميع المشاركين منذ بداية الانطلاق.

 

 

 

 

تويتر