يشعر بالفخر بعد استدعائه إلى الأبيض للمرة الأولى

الياسي: حقّقت أمنية والدي بتمثيل المنتخب

مدافع النصر أحمد إبراهيم الياسي خلال تدريبات المنتخب الوطني أمس. تصوير: باتريك كاستيلو

قال مدافع النصر أحمد إبراهيم الياسي، إنه حقق حلمه وأمنية والده، بالانضمام إلى المنتخب الوطني، بعد أن استدعاه مدرب الأبيض مهدي علي للمرة الأولى إلى صفوف الأبيض، استعداداً لخوض مباراة ودية ضد أيسلندا في 16 من الشهر الجاري في دبي، مؤكداً أنه كان ينتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر، من أجل إسعاد والده، على حد تعبيره.

غياب خالد عيسى وهيكل عن تدريب الأبيض

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/422969.jpg

بدأ المنتخب الوطني، أمس، معسكره التدريبي، الذي يقيمه في دبي، على ملعب ذياب عوانة، في اتحاد الكرة بالخوانيج، بحضور 22 لاعباً، فيما تخلف حارس العين خالد عيسى، لأسباب خاصة، ولاعب الأهلي عبدالعزيز هيكل، الذي تعرض للإصابة في مباراة الأهلي مع الفجيرة في الجولة 14 من دوري الخليج العربي، ما دفع الجهاز الفني لبحث إمكانية ضم لاعبين إلى المعسكر، أو الاكتفاء باللاعبين الموجودين في المعسكر الذي يأتي تحضيراً للمباراة الودية مع أيسلندا في 16 الشهر الجاري، على ملعب نادي النصر في الساعة 6:15 مساء.

 

وأضاف الياسي لـ«الإمارات اليوم»: «والدي كان لاعب كرة قدم سابقاً في نادي عجمان، وكان طموحه أن أصبح لاعب كرة قدم مثله، وألعب ضمن تشكيلة المنتخب الوطني، واليوم أنا أشعر بالفخر، لأنني حققت الأمنيتين معاً، اللتين كنت أنتظرهما».

 

وأوضح «منذ أن أصبحت لاعباً وحلم الانضمام إلى المنتخب الوطني لم يغب للحظة عن بالي، وشعرت بأنني أصبحت قريباً منه منذ الالتحاق بصفوف النصر، مع احترامي بالتأكيد لعجمان، إلا أن الطموحات بين الفريقين تختلف، إذ إنه مع العميد استطعنا في آخر موسمين أن نحصل على أربع بطولات، وكلها سلطت الضوء على لاعبي النصر، وعلى إمكاناتهم».

وأضاف «أمر طبيعي، أن يكون النادي الحائز كل هذه البطولات محل اهتمام من مدرب المنتخب، ومن الجمهور والإعلام، وأعتبر نفسي محظوظاً بالوجود في تشكيلة النصر، خلال تلك الفترة، وهذا ما رشحني للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني».

وتابع «أستطيع أن أقول من خلال تجربتي إن هناك العديد من اللاعبين الجيدين في بعض الأندية، لكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى تشكيلة المنتخب، لاختلاف طموح ناديهم، فاللعب على البطولات، والمراكز المتقدمة يسهل كثيراً من إبراز الإمكانات التي يتمتع بها اللاعبون، وهذا تقريباً ما حدث معي».

وشدد نجم النصر خلال تصريحاته على أن اختيار المدرب مهدي علي له، في هذا التوقيت المهم من مسيرة الأبيض، وقبل خوض لقائي فلسطين والسعودية، في تصفيات كأس العالم، أكبر رسالة دعم من الممكن أن يحصل عليها في الفترة الأولى للانضمام للمنتخب، وقال: «أرى أن قرار المدرب مهدي علي بانضمامي في هذا التوقيت، هو أكبر دعم لي، لأنه لو لم يكن مقتنعاً بقدراتي لما استدعاني، وهو يعلم أهمية كل لاعب في تلك المرحلة تحديداً».

ووصف اليوم الأول له في معسكر المنتخب الوطني، بأنه كان مثالياً للغاية، وقال: «شعرت بأجواء عائلية للغاية في أول يوم لي بالمعسكر، جميع اللاعبين رحبوا بي، وكانوا سعداء بوجودي، وهذا أمر محفز، وما يميز المنتخب الوطني أن اللاعب لا يشعر معه كأنه غريب، بل على العكس ينتابه شعور بأنه مع أفراد عائلته، على عكس بداياتي مع النادي، إذ يشعر اللاعب الجديد معه بالغربة بعض الشيء».

وأكمل «من حُسن حظي أن لي صداقات عدة مع كثير من اللاعبين الموجودين حالياً مع المنتخب الوطني، وفي مقدمهم لاعب الأهلي ماجد حسن، الذي تربطني به صداقة خاصة خارج الملعب».

 

وعن المنافسة مع عبدالعزيز هيكل، ومحمد فوزي، اللذين يشغلان مركز الظهير الأيمن، قال أحمد إبراهيم الياسي: «سعيد لمنافسة مثل هذه الأسماء، لكن النقطة الأهم التي أود التأكيد عليها، أن هدفنا جميعاً واحد، وهو المنتخب الوطني، وأي لاعب يشارك في المباريات سيجد الدعم والمعاونة من الباقين، وأتذكر حينما فاز الأبيض بخليجي البحرين، ومن قبلها التأهل لأولمبياد لندن، كانت فرحة الجميع، وأنا منهم، لا تقل عن بقية اللاعبين الذين كانوا ضمن تشكيلة الأبيض».

تويتر