تنطلق اليوم بمشاركة 128 دراجاً عالمياً

5 أبطال يُشعلون المنافسة في «طواف دبي»

صورة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي يقام بمشاركة 128 دراجاً عالمياً ينتمون إلى 16 فريقاً محترفاً بينهم فريقان من الإمارات.

وتحظى نسخة هذا العام بمشاركة العديد من الأسماء اللامعة في عالم سباقات الدراجات الهوائية، من بينهم خمسة أبطال عالم، يتقدمهم الانجليزي مارك كافينديش بطل النسخة السابقة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ومواطنه برادلي ويغينز، بطل طواف فرنسا 2012، الحاصل على ثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد 2008 و2012، الذي يشارك للمرة الأولى في طواف دبي هذا العام، إلى جانب الألماني، مارسيل كيتيل، الفائز بثلاث مراحل في النسخة الأولى من الطواف، وفيليب جلبرت بطل العالم لسباق الطريق 2012، وإيليا فيفياني الفائز بالمرحلة الثانية لطواف دبي في العام الماضي، بطل طواف فرنسا 2012، الحاصل على ثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد 2008 و2012.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وينضم إلى قائمة المشاهير المشاركين في الطواف هذا العام البطل الإماراتي، يوسف ميرزا، الذي يقود فريق نادي النصر في أول مشاركة للفريق في الطواف، ويحمل ميرزا العديد من الألقاب، منها ثلاثة ألقاب محلية ومثلها إقليمية، إضافة إلى الميدالية البرونزية في بطولة آسيا للدراجات 2015.

كما أنه تأهل قبل هذا السباق إلى بطولة العالم المقررة في اليابان هذا العام، ودورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

سكاي دايف والنصر يشاركان في «الطواف»

يمثل فريقا سكاي دايف والنصر، الإمارات في النسخة الجديدة من الطواف، إلى جانب 14 فريقاً محترفاً من مختلف أنحاء العالم، تسعى جميعها للتتويج بلقب النسخة الثالثة، بعد أن كان فريق «بي إم سي» الأميركي قد حصل على اللقب الأول عن طريق فيني تايلور وفاز مارك كافنديش من فريق كويك ستيب.

قائد فريق تينكوف يتحدى آلام القلب

أعلن قائد فريق تينكوف، الأسترالي مايكل روجر، مشاركته في النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، وتحديه لآلام القلب،

بعد أن حال المرض بينه وبين المشاركة في سباق سانتوس الشهير، إذ نصحه الأطباء بالخلود للراحة حتى لا تتفاقم الإصابة وتنهي مشواره الرياضي.

وسيكون طواف دبي هو الظهور الأول للبطل الأسترالي المولود في 20 ديسمبر 1979، والفائز بمرحلتين في جيرو دي إيطاليا 2014، ومرحلة واحدة في تور دي فرانس 2014، ويطمح روجر إلى تحقيق إنجاز جديد لفريقه في دبي يعوض به غيابه عن المشاركات في الفترة السابقة.

تويتر