أعلن ترشحه للانتخابات خلال الدورة الجديدة

5 نقاط تدعم بن غليطة لرئاسة اتحاد الكرة

مروان بن غليطة يترشح لانتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم. الإمارات اليوم

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي النصر، مروان بن غليطة، عن ترشحه لرئاسة اتحاد كرة القدم خلال الانتخابات التي ستجري في 30 أبريل المقبل في العاصمة أبوظبي، لانتخاب مجلس إدارة جديد مدته أربع سنوات خلفاً للمجلس الحالي برئاسة يوسف السركال، ويمتلك بن غليطة خمس نقاط تدعم فرصه في الفوز بالمنصب تتمثل في ثقة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بشخصيته، ونجاحه في قيادة نادي النصر في الفترة الماضية وإعادته إلى منصات البطولات بعد غياب طويل، وخبرته الإدارية في كرة القدم، فضلاً عن طموحه للتغيير كعنصر شاب بجانب نجاحه في عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدورتين.

النقاط الـ 5 التي تدعم بن غليطة في الانتخابات

1 - ثقة أندية الدرجة الأولى به.

2 - نجاحه في قيادة نادي النصر.

3 - طموحه الشخصي في التغيير كعنصر شاب.

4 - خبرته الإدارية الواسعة.

5 - نجاحه في عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدورتين.

وقال بن غليظة في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: «من معقل مهد كرة القدم في الإمارات، أبدأ رحلة جديدة في خدمة الوطن بالترشح لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم.. معاً للتطوير».

وكان اتحاد الكرة فتح الباب في 31 يناير الماضي أمام المرشحين لمناصب الدورة الجديدة وهي: رئيس الاتحاد ونائبا الرئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ويستمر حتى 29 فبراير المقبل تمهيداً لغلق باب الترشح وإعلان القائمة النهائية للمرشحين قبل عقد الجمعية العمومية التي ستنتخب المجلس الجديد لاتحاد الكرة.

ويتوقع أن يقدم مروان بن غليطة أوراق ترشحه رسمياً للجنة الانتخابات قريباً، فيما ينتظر أن يعقد مؤتمراً صحافياً يعلن من خلاله برنامجه الانتخابي وخططه التي تدعم حظوظه في الفوز برئاسة اتحاد الكرة وقيادة كرة الإمارات في المرحلة الجديدة.

وسيعطي ترشح مروان بن غليطة للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد زخماً كبيراً للعملية الانتخابية، خصوصاً أن الوسط الرياضي كان يتوقع ترشحه منذ فترة طويلة، وينتظر أن تشهد الانتخابات مفاجآت عدة في الأيام المقبلة قبل غلق باب الترشح للمناصب المختلفة.

وحقق بن غليطة الذي يصفه البعض بقائد نهضة النصر، خلال قيادته لمجلس ادارة نادي النصر في عام 2011 ثلاثة إنجازات مهمة مع النادي تمثلت في الفوز ببطولة الأندية الخليجية وكأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

ويتولى بن غليطة الذي يعمل مهندساً، منصب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في دبي، وبجانب عمله في المجال الرياضي، يشارك مروان بن غليطة في عضوية العديد من اللجان في حكومة دبي.

وبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس ادارة اتحاد الكرة الذين تقدموا بترشيحاتهم رسمياً حتى أمس، سبعة مرشحين هم: رئيس مجلس ادارة نادي عجمان خليفة الجرمن، ومن نادي العروبة أحمد مبارك وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة محمد خوري من نادي الجزيرة، ومن نادي اتحاد كلباء محمد اليماحي، وأحمد علي المهبوبي من نادي التعاون، وسعيد الحوطي من نادي مصفوت، ومن نادي دبا الفجيرة عبدالله أحمد الظنحاني.

تويتر