ضمن كرنفال كأس دبي العالمي لسباقات الخيل في «ميدان»

«هاف إغيني» المرشح الأول للقب «ملينيوم ستيكس»

جانب من منافسات النسخة الماضية من سباق «ملينيوم ستيكس». الإمارات اليوم

تتجه الأنظار، اليوم، إلى منافسات كرنفال كأس دبي العالمي لسباقات الخيل بمضمار ميدان، حيث يراهن المدرب الوطني سعيد بن سرور على الجواد «هاف إغيني»، المملوك للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، لتسجيل انتصاره الثالث على التوالي في سباق دبي «ملينيوم ستيكس»، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر عشبي «جروب 2»، بعد أن سبق وفاز بها بن سرور في آخر مناسبتين من خلال «تصدي» و«هنترز لايت»، المملوكين لغودولفين. ويعد هذا الشوط الرابع والرئيس من السباق السابع من كرنفال كأس دبي العالمي، الذي تبلغ جوائزه 980 ألف دولار.

9 خيول في صراع الشوط الثاني

يشهد الشوط الثاني سباق تكافؤ على مسافة 1400 متر «عشبي»، وتبلغ قيمة جائزته 175 ألف دولار، منافسة بين تسعة من أقوى الخيول، يبرز منها «ماستر مايند»، لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي حل وصيفاً في بطولة الراشدية «جروب 2»، الشهر الماضي، بالإضافة إلى «دارك إيمرالد» الأعلى تصنيفاً، والذي خسر بصعوبة في مشاركته الأخيرة على مسافة الميل.

وتجتذب سباقات اليوم 84 من نخبة الخيول المحلية والدولية، تسعى لحصد نتائج جيدة، خصوصاً أن سلسلة الكرنفال تحمل أهمية كبيرة، قبل الأمسية الأغلى في «كأس دبي العالمي»، يوم 26 مارس المقبل.

وتنطلق السباقات اليوم بالشوط الافتتاحي في «بطولة بني ياس» المخصصة للخيول العربية الأصيلة «جروب 2»، على أن تبلغ الإثارة ذروتها في الشوط الرابع والرئيس بإجمالي جوائز مالية 200 ألف دولار، حيث يبحث الجواد «هاف إغيني» عن مواصلة احتكار لقب سباق «دبي ميلينيوم ستيكس»، بالنسبة للمدرب بن سرور.

وتبرز قدرات «هاف إغيني» كأحد أبرز المرشحين، كونه الأعلى تصنيفاً، وسبق له تحقيق انتصارٍ باهر الشهر الماضي، على مسافة أطول بلغت الميل ونصف الميل «عشبي»، إلا أن سباقات الخيل لا تعترف بالسجلات والانجازات، ولكل شوط حساباته، خصوصاً أن طموحات المدرب سعيد بن سرور تصطدم بوجود تسعة من نخبة الخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر، يتقدمها ممثل غودولفين «تريستر» بطل الميادين الاصطناعية في بريطانيا، وصاحب رصيد سبعة انتصارات، من أبرزها الداربي الشتوي العام الماضي.

ويتوقع أن يشهد الشوط الثالث من سباقات اليوم صراعاً مثيراً، بين 12 خيلاً، تتنافس لمسافة 1600 متر «رملي»، على جوائز تبلغ قيمتها 120 ألف دولار.

وفي الشوط الخامس لمسافة 1000 متر «عشبي»، تتركز الأنظار على مهر غودولفين «توسكانيني» في تجربته الأولى على ميدان، عقب تألقه في مضامير السباقات الإيرلندية، وحقق نتائج مشرفة في سباقات الفئتين الثانية والثالثة.

ويشهد الشوط السادس منافسة شرسة بين 14 خيلاً، تتنافس لمسافة 1900 متر رملي «تكافؤ»، على إجمالي جوائز تبلغ 110 آلاف دولار، تبرز من خلاله حظوظ «إرتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للفوز باللقب. وتدفع إسطبلات «غودولفين» بثلاثة من الخيول عبر «لتس جو» و«كات أوماونتين» و«أرتيجيانو».

ومن المتوقع أن يلفت الانتباه في الشوط الختامي الممتد لمسافة 1600 متر «عشبي»، «يودو دونتيو» لغودولفين، القادم من فوزٍ بفارق أكثر من ثلاثة أطوال، منتصف الشهر الماضي، على المضمار والمسافة نفسيهما.

تويتر