يستعد لـ «الآسيوية» بمعنويات مرتفعة

تين كات: نجح رهاني على «شباب الجزيرة» أمام بني ياس

مدرب الجزيرة تين كات. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب فريق الجزيرة، الهولندي هينك تين كات، إنه كسب الرهان على اللاعبين الشباب، بعد فوز الفريق على بني ياس، أول من أمس، في الجولة 19 من دوري الخليج العربي. وتابع في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: رهاني على اللاعبين الشباب نجح في لقاء بني ياس، الأمر الذي أسعدني كثيراً.

غارسيا: ركلة الجزاء إذا كانت لنا فلن تحتسب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152fab3021e1501.jpg

أشاد مدرب بني ياس، الإسباني لويس غارسيا، بأداء لاعبي فريقه، مؤكداً أنهم قدموا مباراة كبيرة أمام الجزيرة، أول من أمس، رغم الخسارة، قائلاً: «طرد محمد جابر واحتساب ركلة جزاء أثرا سلباً فينا، وأعتقد أن هذه الحالة لو كانت لنا في منطقة جزاء الجزيرة، لم يكن الحكم سيحتسبها».

وقال، في مؤتمر صحافي عقب المباراة، إنه “فخور بأداء اللاعبين، الذين ظهروا بمستوى متميز حتى قبل حالة الطرد، وهي الحالة التي أعتقد أن جابر لا يستحقها، إضافة إلى أنه كان هناك هدفاً من تسلل واضح”.

وكان الجزيرة قد حقق فوزاً مثيراً 3-2 على بني ياس، ليواصل رحلة العودة القوية في الدوري، الأمر الذي يرفع معنويات الفريق قبل لقاء الآسيوية، الثلاثاء المقبل أمام تراكتور الإيراني في إيران.

وقال تين كات: اللاعبون الشباب لم يخذلوني أمام بني ياس، والفريق ككل بذل مجهوداً كبيراً، وحول التأخر إلى فوز بثلاثة أهداف. وأضاف: «كنا نعرف أن مواجهة بني ياس ستكون صعبة ومعقدة للغاية».

وأكمل: «عانينا كثيراً الإصابات، التي حرمتنا تثبيت التشكيلة بشكل عام، وخط الدفاع تحديداً، حيث فقدنا العديد من اللاعبين، مثل سالم علي، وخلفان مبارك، وأحمد ربيع، الذين عادوا بإصابات متفاوتة من مشاركتهم الأخيرة مع الأولمبي، وفقدنا علي خصيف أيضاً ومسلم فايز لفترات مختلفة، وأخيراً تعرض سعيد حزام لإصابة مؤثرة، وعجز عبدالله موسى عن إكمال المباراة لشعوره بآلام في الضلوع، وسيخضع للمزيد من الفحوص الطبية لتقدير حجم الإصابة، لكننا استطعنا أن نتعامل مع هذه المواقف الصعبة، بفضل الروح القتالية والإرادة الكبيرة اللتين يتحلى بهما لاعبو الجزيرة في الوقت الحالي، ما ساعدني في الاعتماد على لاعبين صغار، مثل محمد العبدولي ومحمد جمال في مباريات معقدة للغاية، وأنا فخور بهم لأنهم لم يخذلوني، وسعيد لأنهم تمكنوا من تقديم الإضافة المطلوبة أمام بني ياس».

تويتر