صفر: لسنا في عجلة لحسم ملف «أجانب الشارقة»

البرازيلي ديغاو شارك في تدريبات الشارقة بمعسكر النمسا. من المصدر

قال عضو مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام، خالد صفر، إن تأخر النادي في استكمال إجراءات التعاقد مع الأجانب الأربعة، لا يعد أمراً سلبياً كما يمكن أن يتخيله البعض، بقدر ما نحرص في إدارة النادي على استقطاب اللاعبين الذين يضيفون إلى الفريق.

وكان الشارقة أعلن في وقت سابق تعاقده مع المهاجم الفنزويلي، ريفاس، قادماً من اتحاد جدة، ومدافع الهلال السعودي السابق البرازيلي ديغاو، في حين تُجرى الاتصالات مع أكثر من لاعب لاستكمال عقد الأجانب الأربعة.

وتابع خالد صفر: «سياستنا داخل نادي الشارقة قائمة على استقدام لاعبين أجانب على مستوى عالٍ، وأصحاب خبرات لاستكمال هذا الجانب في الفريق، الذي يضم العديد من اللاعبين الشبان، الذين ينتظرهم مستقبل كبير، وهذا ما نعمل عليه مع المدرب دونيس، الذي نتوقع له أن يكون واحداً من أفضل المدربين الذين مروا على الدوري الإماراتي».

وكان نادي الشارقة أعلن، في نهاية يوليو الماضي، التعاقد مع اليوناني، جورجوس دونيس، بعد مسيرة ناجحة مع الهلال السعودي، إذ حقق معه كأس الملك، والسوبر المحلية 2015، وكأس ولي العهد 2016.

وأشار: «منذ اليوم الأول لقدوم دونيس وهو يتعامل باحترافية كبيرة في قيادة الفريق، وظهر ذلك من خلال رغبته في تأجيل المؤتمر الصحافي لتقديمه مدرباً جديداً للملك، إذ رفض أن يتحدث عن أي أمور مستقبلية تخص الفريق، قبل التعرف على إمكانات اللاعبين والاستقدامات الجديدة خاصة على صعيد اللاعبين، وقد احترمنا وجهة نظره في هذا الخصوص».

وحول طموحات الملك في ظل التحضيرات للموسم الجديد، أوضح: «طموحنا هذا الموسم بناء فريق قوي يستطيع أن يكون قادراً على المنافسة في بعض البطولات، والوجود في المراكز التي تضمن المشاركة في بطولة خارجية، وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي، الذي ظل الفريق فيه لفترة طويلة يُصارع من أجل البقاء».

وقال: «يمكن القول إن التحضيرات تسير بشكل إيجابي، اذ أكدت التقارير الواردة للنادي إشادة اللاعبين بالمكان الذي تم اختياره لإقامة المعسكر الخارجي في النمسا، ونأمل أن تُحقق المباريات الودية التي يخوضها الفريق هناك الاستفادة الفنية التي يأملها المدرب».

وكان من المقرر أن يلعب الشارقة مباراة ودية، أول من أمس، مع فريق قيصري سبورت التركي، لكن تم إلغاء المباراة من جانب الفريق التركي.

تويتر