أكد أن الوقت لايزال طويلاً أمامه لينافس على البطولات

دونيس: الشارقة جيد لكنه ليس فريقاً كبيراً

دونيس: الشارقة قادر على الصمود وتقديم أداء أفضل. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدرب الشارقة، اليوناني جيرجيوس دونيس، أنه يحاول بناء فريق قوي للشارقة في الفترة المقبلة يستطيع مقارعة الكبار ولا يتعرض لهزات تعرضه لخطر الوجود في منطقة صراع البقاء بدوري الخيج العربي لكرة القدم. وقال دونيس في مؤتمر صحافي: «أعتقد أننا خرجنا من مباراتنا مع الجزيرة أول من أمس، بدرس مفيد جداً ومهم في الوقت نفسه، هو أن الشارقة فريق جيد لكنه ليس كبيراً، ومازال الوقت طويلا أمامه لكي يستطيع المنافسة على البطولات، وهناك تفاصيل كثيرة في كرة القدم تحسم المباريات تحتاج إلى الوقت لكي يتقنها اللاعبون، وهذا ما ينقص الفريق الآن مثل كيفية استغلال الكرات الثابتة والتعامل معها، ونحن نهدف أولاً إلى بناء هذا الفريق بجانب تواجده في مركز متقدم بعيد تماماً عن صراع البقاء، وأثق بأن الفريق بإمكانه في الوقت الحالي أن يكون كذلك هذا الموسم».

أحمد سعيد ينفي توقيع عقوبات على فارس وموسى

نفى المشرف العام على فريق الجزيرة أحمد سعيد توقيع عقوبات من قبل الجهاز الفني على لاعبي الدفاع فارس جمعة وعبدالله موسى، وحرمانهما من المشاركة في مباراة الشارقة أول من أمس.

وكان معلق قناة أبوظبي الرياضية علي سعيد الكعبي قد صرح بأن الجهاز الفني لفريق الجزيرة أبعد فارس جمعة وعبدالله موسى عن قائمة مباراة الشارقة، بدعوى زيادة وزن الأول وهبوط أدائه ورفض الثاني المشاركة في لقاء الجزيرة الأخير في كأس الخليج العربي أمام الإمارات.

وقال سعيد لـ«الإمارات اليوم»: «ليس صحيحاً ما ذكر عبر قناة أبوظبي الرياضية. فارس كان متواجداً معنا في المعسكر ليلة المباراة ويتدرب بشكل طبيعي، ولا توجد عقوبات عليه، وأمر مشاركته قرار فني للمدرب، أما عبدالله موسى فتعرض لظروف شخصية صعبة في الفترة الأخيرة منعته من اللعب».

 وأضاف: «لعبنا جيداً وأضعنا فرصاً سهلة للتسجيل قبل أن يسجل الجزيرة، وكنا أيضاً قريبين من العودة للمباراة في الشوط الثاني، لكن الهدف الثالث للجزيرة (قتل) المباراة وأنهاها تماماً، ونحن لابد أن نقاتل ونجتهد أكثر في المباريات المقبلة، ولابد أيضا من تغيير عقليتنا وأن نتعلم من أخطائنا».

وأبدى دونيس ثقته التامة بعدم تعرض الفريق لكبوات مماثلة لما حدث في الموسم الماضي، وقال «الشارقة قادر على الصمود وتقديم أداء أفضل ونتائج جيدة تمنحه مركزاً متقدماً، وأعتقد أنه لن يكون معرضاً للهبوط هذا الموسم». من جهته، أكد مدرب الجزيرة الهولندي هينيك تين كات، أن نادي الجزيرة من حقه أن يفتخر بأكاديمية الناشئين التي أفرزت له نجوماً صغار السن سيكونون ركيزة المستقبل للنادي في السنوات المقبلة، واستطاعوا في وقت قصير أن يعيدوا ناديهم إلى الصورة التي كان عليها منافساً قوياً على بطولة الدوري، واستطاعوا إثبات وجودهم منذ الدور الثاني للموسم الماضي. وقال تين كات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «سعيد جداً بأداء اللاعبين الشباب الذين أصبحوا الآن وفي وقت قصير أعمدة فريق الجزيرة الأساسية، واكتسب اللاعبون الخبرة تباعاً، وكذلك ثقة جماهيرهم، وقدم الفريق بشكل عام مباراة جيدة ولعب باحترافية شديدة أمام منافس تطور أداؤه كثيراً هذا الموسم». وقال: «أدينا مباراة جيدة في الشوط الأول، وأضعنا العديد من الفرص السهلة بخلاف الهدفين، وهذه مشكلة مازلنا نعانيها في كل المباريات، خصوصاً أننا سنواجه منافسين أكثر قوة في الجولات المقبلة، ويتطلب منا ذلك العمل على تصحيح هذه الأخطاء».

تويتر