العين في نهائي ابطال آسيا بعد تعادله مع الجيش القطري

قاد الشقيقان عمر ومحمد عبد الرحمن فريق العين للتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تسيجلهم لهدفي الفريق في المواجهة التي جمعتهم بفريق الجيش القطري مساء  اليوم وانتهت 2-2 على ستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة ليتأهل "الزعيم" بمجموع المباراتين 5-2 وينتظر الفائز من مباراة جينوبك ومواطنه سيول الكوري لمواجهته في المباراة النهائية.

وسجل عمر عبد الرحمن هدف التقدم لفريق العين في الدقيقة 57 من عمر اللقاء لكن الجيش استطاع تسجيل هدفين بواسطة لاعبه البرازيلي رومارينهو في الدقيتين 67 و81 لكن البديل محمد عبد الرحمن نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي قضت على أمال الجيش.

وخلال الشوط الأول اتبع مدرب فريق العين زلاتكو داليتش تكتيكاً دفاعياً محكماً كما منح جميع لاعبيه ما عد نجم الوسط عمر عبد الرحمن أدوار دفاعية من اجل إغلاق المساحات بالكامل أمام الهجوم القطري تحمل على اثرها خط الدفاع العيناوي والحارس خالد عيسى العبء الأكبر في صد هجمات الجيش نظراً للتراجع جميع اللاعبين مع الهجمات القطري لدخل الصندوق.

وخاض زلاتكو المباراة بثلاث محاور بتواجد أحمد برمان وعامر عبد الرحمن والكوري الجنوبي لي ميونغ كأول مرة منذ بداية الموسم، في حين ظل عمر عبد الرحمن وحيداً في المقدمة للاستفادة مهاراته في الاحتفاظ بالكرة والتمرير لصنع الهجمات المرتدة التي منحت الفريق خلال اللقاء العديد من الفرص لكن حارس مرمى الجيش خليفة أبوبكر استطاع التعامل معها جميعاً بصعوبة.

واستفاد "الزعيم" من انطلاقات مهاجمه الكولومبي دانيلوا اسبريلا الذي كان مفتاح اللعب في الفريق الذي صنع الفارق بالاستفادة من سرعته في الهجمات المرتدة التي أوصلت الفريق بسرعة فائقة إلى مناطق الجيش الذي لم يجد حلا سوى استخدام العنف لإيقاف اسبريلا، لكن الجيش لم يتوقف عن شن الهجمات إلى حين اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً إذ بدأ فريق العين مدافعاً بنفس الطريقة معتمداً على الهجمات المرتدة بالكامل، لكن مع مرور الوقت تحرر العين من الضغط بعد التمريرات الكثيرة الخاطئة لفريق الجيش ليسيطر على مجريات المباراة ويبدأ في تطبيق أسلوبه على المباراة التي منحته هدف التقدم بواسطة اللاعب عمر عبد الرحمن في الدقيقة "57" بعد تمريرات متبادلة بينه وبين المهاجم البرازيلي كايو لوكاس.

وبخلاف التوقعات لم يفقد الجيش طموحه في العودة للمباراة واجرى مدربه الفرنسي صبري لموشي تبديلا هجومياً بدخول ياسر أبوبكر في مكان على سند وهو التبديل الذي ساعد الفريق في استعادة السيطرة على وسط الملعب وقاده لتسجيل هدف التعادل بواسطة لاعبه البرازيلي رومارينهو في الدقيقة 67 وساعد الهدف الفريق في العودة لأجواء اللقاء من جديد.

وعقب الهدف تراجع العين للخلف لتأمين التنجية وهو ما كان له الأثر في السماح لفريق الجيش بمواصلة السيطرة على مجريات اللقاء في الوقت الذي كان فيه الجيش الأكثر خطورة وترجمها بتسجيل الهدف الثاني بواسطة البرازيلي كايو لوكاس بالهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 81 لتتحول بعدها السيطرة بالكامل لفريق الجيش القطري الذي هدد مرمى العين في اكثر من هجمة خطرة.

وفي الوقت الذي كان فيه الجيش قريباً من تسجيل الهدف الثالث استطاع البديل محمد عبد الرحمن أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليمنح الفريق بطاقة التأهل للنهائي.

تويتر